وفد من الصحة الاتحادية لمجابهة الحميات في غرب دارفور

 

الجنينة- الصيحة

زار وفد اتحادي برئاسة وزير الصحة د. أسامة أحمد عبد الرحيم وعدد من مديري وكالات الأمم المتحدة، ولاية غرب دارفور للاطلاع على الأوضاع الصحية إثر تفشي عدد من الحميات بالولاية.

واستقبل الوالي محمد عبد الله الدومة، الوفد، وقدم تنويراً مشتركاً مع مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومستشار الوالي للشؤون الإنسانية، اطلع خلاله الوفد على الأوضاع وترتيبات وجهود حكومة الولاية وشركائها في مجابهة الأمراض، وقال الدومة إن التقارير أكدت انتشار (الشيكونغونيا) والملاريا وحالات قليلة من التايفويد رغم جهود حكومة الولاية وشركائها، خاصة منظمة الصحة العالمية، بجانب الدعم المقدم من وزارة الصحة الاتحادية، وأكد أن الولاية تحتاج تدخلات مستمرة وبصورة عاجلة لمجابهة الحميات، وأشاد بوقفة وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية مع الولاية.

من جانبه، أوضح وزير الصحة د. أسامة أحمد عبد الرحيم، أن الزيارة جاءت لتعزيز جهود الولاية، ونوه إلى الوفود والمساعدات التي ابتعثتها الوزارة ومنظمة الصحة العالمية لمجابهة الحميات في الولاية، وأكد أن كميات كبيرة من الأدوية والمعدات وصلت الولاية لدعمها في هذا المجال، خاصة وأن الولاية لديها حدود مفتوحة مع دول الجوار الأفريقي ولم تكن بها مستشفيات مؤهلة للتعامل مع هذا القدر الكبير من حالات الإصابة.

من جهته، أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية النعمة عابد، استعداد المنظمة للتدخل بالإمكانات المتاحة واستنفار الدعم من وكالات الأمم المتحدة الأخرى لمُجابهة الحميات التي انتشرت في الولاية، وأكد أن مكتب المنظمة في الولاية سيظل يعمل بالتعاون مع السلطات الولائية لتجاوز الحالة الصحية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!