عقارومناوي وجبريل والدقير وبرمة ومريم يدعون الى وقف الحرب

نحن الموقعون أدناه من قادة القوى السياسية التقينا نهار اليوم في لقاء تفاكري اسفيري يسرته الآلية الثلاثية، حيث تبادلنا فيه وجهات النظر حول التطورات الخطيرة في البلاد عقب اندلاع الاشتباكات المسلحة منذ يوم السبت الماضي.

و بعد نقاش مستفيض خلصنا إلى الآتي:

 

١- دعوة قيادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع الى تحكيم صوت العقل و تغليب الحكمة ووقف الحرب فوراً واللجوء لحل القضايا بالحوار لا عبر فوهات البنادق.

 

٢- نثمن المبادرات المقدمة من الآلية الثلاثية والولايات المتحدة الاميركية للتوصل لهدنة لأغراض إنسانية لمدة ٢٤ ساعة تبدأ مساء اليوم، نثمن المواقف الايجابية الصادرة من قيادة القوات المسلحة والدعم السريع وندعوهم لاكمال الاتفاق حولها والوفاء بالتزاماتها استجابة للحاجات الانسانية الملحة التي تعصف بشعبنا الصابر الأبي، كما نرجو أن تتطور هذه المبادرات لوقف شامل لإطلاق النار في القريب العاجل.

 

٣- دعوة جميع المكونات السياسية والمدنية والاجتماعية وكافة أطياف شعبنا لنبذ كافة الخطابات التي تؤجج الحرب أو تثير النعرات العنصرية والجهوية والنأي عن خطابات الكراهية، والعمل المشترك من أجل وقف الحرب فوراً وتغليب اليات الحوار في حل مشاكل بلادنا المعقدة.

 

 

٤- مناشدة الأسرة الاقليمية والدولية بدعم جهود المكونات السودانية لوقف الحرب وعدم الانخراط في أي أعمال تدول الصراع أو تؤججه وتزيد من حدته.

 

الموقعون:

فضل الله برمة ناصر

عمر يوسف الدقير

مني اركو مناوي

الهادي ادريس

بابكر فيصل بابكر

طه عثمان اسحق

مالك عقار اير

مريم الصادق المهدي

جبريل ابراهيم

الطاهر حجر

الواثق البرير

ابراهيم الميرغني

خالد عمر يوسف

 

الخرطوم – ١٨ ابريل ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى