“قطر الخيرية” تقدم دفعة ثالثة من الإيواء والمعينات لمتضرري الفيضانات

 

الخرطوم- الصيحة

أشاد رئيس لجنة مجابهة آثار السيول والفيضانات بوزارة الخارجية السفير محيي الدين سالم، بالدعم القطري الكبير المٌقدّم لمتضرري السيول والفيضانات.

وقال سالم إن قطر من أوائل الدول التي استجابت لندائهم حيث قادَ أمير قطر الشقيقة حملة (سالمة يا سودان) التي استجاب لها المجتمع القطري، وأوضح لدى استقباله طائرة المساعدات الثالثة التي أرسلتها قطر الخيرية بمطار الخرطوم أمس، إنَّ ذلك ليس بمستغربٍ على الأشقاء في قطر.

وكشف سفير قطر بالسودان عبد الرحمن الكبيسي، أن الطائرة الثالثة من الجسر الجوي القطري (سالمة يا سودان) التي توفرت عن طريق قطر الخيرية بها نحو (65) طناً من المساعدات تشمل (15) مدرسة متنقلة، و(15) مركز صحي متنقل و(5800) بطانية و(546) خيمة. ونوه إلى وصول طائرة رابعة للبلاد غداً تحمل ذات المساعدات.

من جانبه، أكد ممثل قطر الخيرية بالسودان حسين كرماش، استمرار جسر المحبة بين الشعبين القطري والسوداني في إطار حملة (سالمة ياسودان). وقال إن الجسر سيستمر حيث سيتم استقبال طائرات إغاثية أخرى في بداية أكتوبر. ونوّه إلى أن قطر الخيرية تجهِّز كذلك لإرسال أكثر من (300) طن من المواد الغذائية والمواد الأُخرى التي ستأتي عبر البواخر  خلال الفترة المقبلة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!