مجلس الوزراء: مبالغ التعويضات الأمريكية جاهزة

 

الخرطوم- مريم أبشر

أبلغ رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك اجتماع المجلس أمس، بأن مبالغ تعويض أسر ضحايا المدمرة كول وتفجير السفارتين الأمريكتين بدار السلام ونيروبي جاهزة، وذكر أنه تبقى فقط الاتفاق على تشريع يُحصّن السودان من أي قضايا مستقبلية في القضيتين.

وأجاز المجلس في إجتماعه أمس، عدداً من الإصلاحات الاقتصادية والضريبية الجمركية قدمتها وزيرة المالية د. هبة محمد علي، إنفاذا لقرارات لجنة الطوارئ الاقتصادية، ووجه المجلس بتقديم دراسة حول ضريبة الدخل للعاملين بالخدمة العامة.

واستمع المجلس لتنوير من حمدوك حول مساعي رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وناقش المجلس إمكانية التوصل إلى حلول حول هذا الملف وفق قيد زمني محدد والدور الإعلامي المطلوب، ووقف على جهود السودانيين المقيمين بالولايات المتحدة لإزالة السودان من القائمة، وأكد أهمية خطة الإرتباط مع الولايات المتحدة من خلال التعاون الثنائي والعمل المشترك لتبدأ مرحلة جديدة تشهد علاقات طبيعية بين البلدين.

وفي سياق آخر، استعرض المجلس مشروع قانون تنظيم التجارة لسنة 2020م قدمه وزير الصناعة والتجارة مدني عباس، ووجه مجلس الوزراء باستصحاب رؤية إتحاد أصحاب العمل قبل الإجازة النهائية لمشروع القانون.

وأجاز المجلس مشروع قانون التعاون لسنة 2020م، وأجاز أيضاً مشروع قانون تنظيم وتنمية الصناعة لسنة 2020م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!