قائد عسكري لـ(الصيحة): الجيش وصل إلى مواقع تمكنه من تأمين الحدود الشرقية

كسلا ــ إنتصار تقلاوي

قال قائد الفرقة (11) مشاه بولاية كسلا اللواء ركن هاشم إبراهيم صالح إن الجيش استعاد  الأراضي السودانية التي كانت تسيطر عليها مجموعات إثيوبية وسيطر على قرى تقطنها مليشيات إثيوبيا، وأكد أن الجيش وصل إلى مرحلة مواقع تمكنه من تأمين الحدود  في «الفشقة الكبرى» و«الفشقة الصغرى».

وقال صالح لـ(الصيحة) بمناسبة الذكرى (66) للاستقلال إن ذكرى الاستقلال تمر والقوات المسلحة تدافع عن حياض الوطن.

وأضاف ” أن غرة شهر يناير هو يوم التاريخ للشعب السوداني فيه نَحتفل ونحتفي بأغلى ذكرى  هي ذكــرى الإسـتـقـلالٍ المـجـيــد الـذي صنعنـاه نـحـن شـعـب الـسـودان بتضحيةٍ ونـضـال دائـب حمل راياته ودفع مهْره دما وعرقاً وسجناً وتشريداً  الأباء المؤسسوُن الذين رسموا بدمائهم ودموعهم لـوحة خالدة أرسوا بها لبنات الأساس لقواعد هذا الوطن الحرّالأبي الشامخ المستقل  الذي بنى قـواعـد مجـده كوكبة من الرجال الأفذاذ الشرفاء”.

وأردف صالح قائلاً ” في هذا اليوم نهنېء شعبنا الذين ساهم جيلا بعد جيل في تحرير بلادنا وتأسيس دولة السودان”.

وتابع ” قوات شعبكم المسلحة تدعوكم لشحذ الهمم وشد العزائم في سبيل بنا۽ دولة مزدهرة ذات تنمية شاملة ولا يتأتي ذلك الا عبر الشباب فهم قلب أمتنا النابض أنتم عماد حاضرها وعدة مستقبلها وإن قناعتنا راسخة بان النهوض ببلدنا عبر الشباب”.

وقال صالح ” نتمني أن تعود ذكرى استقلال البلاد والشعب السوداني قد تجاوز هذه المرحلة السياسية العصيبة ويعم السلام في ربوع البلاد لينعم بالامن والاستقرار الكامل”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!