وزير الدفاع يدعو أسر منسوبي القوات المسلحة للانضمام إلى كوكبة المنتجين

 

الخرطوم –الصيحة

دعا وزير الدفاع يس إبراهيم أسر منسوبي القوات المسلحة إلى الانضمام إلى كوكبة المنتجين بالسودان بعد تلقيهم الدورات التدريبية والتأهيلية لذلك.

جاء ذلك خلال خطابه في حفل توقيع الصندوق الاجتماعي الخاص بالقوات المسلحة مع بنك أم درمان الوطني أمس بنادي الضباط، على برتوكول تدريب 250 من أسر منسوبي القوات المسلحة وفئات المجتمع المدني على 6  من الحرف الانتاجية وتقديم التمويل لها.

وقال وزير الدفاع إن تحسين المعاش كان مسيرة طويلة في السعي الدؤوب لتحسين بيئة العاملين في القوات المسلحة. وأشاد بمشاركة الفئات من المجتمع المدني في الدورات الانتاجية التي يقدمها الصندوق الاجتماعي، وزاد: “البدايات الجيدة المحكمة تؤدي إلى نهايات مثمرة”. وشهد نادي الضباط تدشين الدورة التدريبة على الصناعات اليدوية والتراثية والمصنوعات الجلدية والمخبوزات وصناعة العطور والحياكة والتطريز بحضور وزير الدفاع اللواء يس إبراهيم ومدير الإدارة العامة للتوجيه والخدمات بالقوات المسلحة اللواء ركن بابكر يوسف والمدير العام لبنك أم درمان الوطني وعبد الحميد محمد جميل والأمين العام للصندوق الاجتماعي الخاص بالقوات المسلحة اللواء ركن نصر الدين عبد القيوم. وقال المدير العام لبنك أم درمان الوطني وعبد الحميد محمد جميل إن هذه الدورة لعدد 200 من النساء داخل معسكرات منسوبي القوات المسلحة، ولأول مرة تشارك فئات المجتمع المدني للتدريب على الحرف الانتاجية من المصنوعات الجلدية والمخبوزات وصناعة العطور وغيرها من الصناعات للأسر المنتجة التي تكفي حاجاتها في ظل هذه الظروف المعيشية الطاحنة ولتأسيس مجتمع الكفاية والعدالة.

من جانبه قال الأمين العام للصندوق الاجتماعي الخاص بالقوات المسلحة إن الصندوق يقوم على رؤية كلية وأن يكون ركيزة راسخة لضمان تحقيق الاستقرار  لمنسوبي القوات المسلحة في الخدمة والمعاشيين والمساهمة في زيادة الرضا الوظيفي ورفع الكفاءة والإسهام في دفع الاقتصاد الوطني.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!