ضبط مصنع للذهب يديره أجانب بالخرطوم

 

الخرطوم- سوزان خير السيد

تمكنت قوة مشتركة من الشرطة الأمنية ومباحث التعدين والدعم السريع، من تفكيك شبكة إجرامية تضم أجانب، تمتلك مصنعا لاستخلاص الذهب ومشغل مجوهرات بكامل معداته، واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة أمس، أن الضبطية جاءت بعد توفر معلومات لإدارة هذه القوات عن نشاط لتشكيل إجرامي ينشط في تهريب الذهب الخالص وتتم عمليات التصنيع والمعالجة داخل شقة بحي كافوري، وتم تشكيل فريق من هذه الادارات نجح في مداهمة الشقة وأنهى النشاط الإجرامي لهذة الشبكة.

وتم ضبط (2.700) جرام من الذهب الخالص وماكينات ومواد كيميائية شديدة الخطورة، وتوقيف متهمين اثنين من العمالة الآسيوية وآخر سوداني وإخضاعهم للتحقيق، وتقوم الفرق الميدانية المتخصصة بتعقب بقية المشتبه بهم.

وفي منحى ذي صلة، تمكن فريق آخر بناء على معلومات دقيقة عن نشاط لشبكة إجرامية تتعامل بالنقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية، من الإيقاع بشبكة تتكون من (4) أفراد من جنسية عربية وبحوزتهم (8500) ريال سعودي و(100) دولار، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المواد (57) من القانون الجنائي و(32) من قانون الثروة المعدنية بدائرة الاختصاص توطئة لتقديم المتورطين للعدالة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!