برنامج الأغذية العالمي يعلّق توزيع الغذاء في جنوب السودان

الصيحة- وكالات

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن نحو ثلث السكان في جنوب السودان، سيعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بسبب النقص في التمويل، وأن ذلك يزيد من خطر المجاعة لنحو (1.7) مليون شخص.

وأضاف برنامج الأغذية العالمي في بيان اليوم “يأتي تعليق المساعدات في أسوأ وقت ممكن لشعب جنوب السودان حيث تواجه البلاد عاماً من الجوع غير المسبوق”. وتابع “يعاني أكثر من 60 في المائة من السكان من انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال موسم الجفاف، بجانب الصراع المستمر والفيضانات الشديدة وارتفاع أسعار المواد الغذائية التي تفاقمت بسبب الأزمة في أوكرانيا”.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في جنوب السودان بالإنابة أديانكا باديجو، إنهم قلقون بشأن تأثير تخفيض التمويل على السكان الضعفاء. وأضاف “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء تأثير التخفيضات في التمويل على الأطفال والنساء والرجال الذين لن يكون لديهم ما يكفي من الطعام”.

وتابع “لقد استنفدت هذه العائلات استراتيجيات التكيف الخاصة بها تماماً وإنهم بحاجة إلى مساعدة إنسانية فورية لتوفير الطعام على المدى القصير وإعادة بناء سبل الحياة وقدرتهم على الصمود للتعامل مع الصدمات المستقبلية”.

وزاد “الاحتياجات الإنسانية تتجاوز بكثير التمويل الذي تلقيناه هذا العام. إذا استمر هذا الأمر، فسوف نواجه مشاكل أكبر وأكثر تكلفة في المستقبل، بما في ذلك زيادة الوفيات وسوء التغذية والأمراض”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى