السودان يشهد توقيع اتفاق تاريخي بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

 

رصد- مريم أبشر

وقعت بالبيت الأبيض الأمريكي أمس، ثلاث نسخ اتفاق باللغات العربية والإنجليزية والعبرية بين إسرائيل والإمارات والبحرين لإقامة علاقات دبلوماسية، فيما شهد السودان الاتفاق ممثلا في أميرة عقارب، القائم بالأعمال في سفارة السودان بواشنطن.

ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامبن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزرياني، وقال “إننا نشهد فجرا جديدا للشرق الأوسط”، وأضاف بأن الدول الثلاث ستتبادل السفراء والتعاون في كل المجالات. وتابع: “وقعنا اتفاق سلام خلال شهر مع دولتين وهناك المزيد”. وزاد بأن العداء بين اليهود والعرب أكذوبة.

من جانبه، قال نتنياهو، إن اليوم يمثل ركيزة تاريخية للسلام وفجرا جديدا، وأضاف بأنهم ممتنون لترامب ووقفته بجانب اسرائيل، وتابع بأن السلام قد ينهي الصراع العربي الإسرائيلي بشكل نهائي.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإماراتي، أن اتفاق السلام سيغير الشرق الأوسط، وشكر نتنياهو على اختياره السلام، وأضاف بأن أي خيار غير السلام يعني الدمار، واعتبر أن الاتفاق سيمكن من مساعدة الفلسطنيين.

بدروه، قال وزير خارجية البحرين، إن الاتفاق يمثل مناسبة تاريخية وحقيقية لشعوب الشرق الأوسط الذي أعاقته الصراعات، واعتبر أنه تأخر بسبب عدم الثقة، وقال إنه خطوة أساسية لقيام الدولتين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!