البنك الدولي يبحث تحديات التنمية المتوازنة في السودان

الخرطوم- الصيحة

أكدت خبيرة قطاع عام البنك الدولي لبنى أحمد، دعمهم للسودان في فترته الانتقالية ومرحلة التحول الديمقراطي التي يمر بها السودان.

وقالت لبنى لدى لقائها وكيل أول وزارة الحكم الاتحادي بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء، إن اللقاء ناقش التحديات المواجهة للتنمية المتوازنة في السودان.

وتناول اللقاء بحسب (سونا)، أهمية الفيدرالية المالية في السودان، وأكدت توافقهم مع وزارة الحكم الاتحادي بأهمية تقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطن في حدود الموارد.

وأشارت لبنى إلى أن اللقاء جاء ضمن زيارة بعثة البنك الدولي الخاصة بالحوكمة والمؤسسات العامة للسودان على مدار أسبوعين بغرض التباحث حول العمليات الخاصة بالإصلاح المالي وتنفيذ مقررات إتفاقيات جوبا للسلام وعلى رأسها قضية الفيدرالية المالية.

ووصف وكيل أول وزارة الحكم الاتحادي د. محمد صالح يس، اللقاء بالمثمر حيث ضم جميع مديري الإدارات في وزارة الحكم الاتحادي ومبعوثي وخبراء البنك الدولي في مجالات الحوكمة والفيدرالية.

وأشار إلى أن اللقاء ناقش أيضاً كيفية توزيع الإيرادات وتخصيصها ومراقبتها، وتطرق لكيفية عمل ميثاق بين المواطن والحكومة حول التزام الحكومة بتقديم الخدمات الأساسية مقابل أن يقوم المواطن بدفع ما عليه من مستحقات وضرائب، إضافة للحوار حول تحديد العلاقات المالية بين المستويات المختلفة في الحكم بين الأنظمة “الإقليمي والمحلي والفيدرالي”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!