المالية تشرع في تسلم أصول من لجنة إزالة التمكين

الخرطوم- رشا التوم
شَرَعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، في استلام خمس شركات تحاويل مالية وصرافات (اليمامة، الرائد، الليرة، أرجين ودينار)، في إطار تأكيد ولايتها على المال العام.
وتَمّ ذلك بمُوجب القرار (301) الصادر من لجنة إزالة التمكين ومُحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، وعُقد اجتماعٌ مع مُشرفي هذه الصرافات بمقر بنك السودان المركزي، وتم الاتفاق على عددٍ من المخرجات من بينها تشكيل الفرق الخمس التي كُلِّفت بالاستلام، وتتكوّن من مُحاسبين قانونيين، مُراجعين، مُختصي تقنية معلومات ومُستشارين.
وشكّلت وزارة المالية، لجنة عليا لاستلام الأُصول الثابتة والمُتحرِّكة والأُصول الأخرى من لجنة إزالة التمكين برئاسة وزير المالية المكلف هبة محمد علي أحمد، وتضم (25) عضواً من الجهات المُختصة، و(15) من الخبراء القطاعيين وعددا من خُبراء تقييم وتصفية الأصول.
وتختص اللجنة باستلام وإعداد القوائم والكشوفات المُفصّلة لكل الأُصول المُستلمة بما في ذلك الثابتة وتشمل الأراضي والمباني وتحسينات المباني والأثاثات والمَصانع بكامل مُعدّاتها، والأصول المُتحرِّكة (المُتحرِّكة كلياً أو جُزئياً) وتشمل العربات والآليات والمُعدّات والمُولِّدات، والأُصول الأُخرى غير ما سبق وخُصُوصاً الاستثمارات والودائع والأموال، بجانب تقييم الأُصول المُستلمة وتصنيفها وإدارة الأُصول المُستلمة، ووضع دراسة عن الطريقة المُثلى لاستثمار الأُصول وعائداتها بما في ذلك وضع التّصوُّر لصندوق سيادي استثماري، إضَافَةً لعددٍ من المهام الأخرى.
وأكّدت وزارة المالية، أنّ العمل يسير بكل تنسيقٍ وتناغُمٍ مع لجنة إزالة التّمكين ومُحاربة الفساد واسترداد الأموال تحقيقاً لأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!