الخرطوم تعيد فتح المدارس الصحية لسد نقص الكوادر

الخرطوم- ابتسام حسن
أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، فتح المدارس الصحية بعد إغلاقها فترة لتغطية النقص بالمناطق الريفية بعد هجرة الكوادر، ونوّهت لإعادة تأهيل وصيانة المدارس والعمل على توسعتها لاستيعاب أعداد أكبر من الطلاب للدفعات الجديدة.
وأكّد مدير عام الوزارة بالإنابة د. محمود القائم، اهتمام الوزارة بالتدريب وبناء قُدرات العاملين في كل المجالات الصحية والتخصُّصات الطبية المُختلفة.
وأعلَنَ خلال احتفال إدارة التدريب بالوزارة بتخريج الدفعة (47) من القابلات والدفعة الأولى من الزائرات الصحيات بمدرسة القابلات بحري أمس، عن تخريج (47) قابلة و(41) زائرة صحية، ونوه إلى ابتعاث عددٍ من الكوادر في مَجَالات الطب والصيدلة وطب الأسنان داخل السودان، والتدريب الطويل خارج السودان بمصر وبريطانيا والهند وأمريكا.
مِن جَانبه، أَكّدَ مدير الإدارة العامّة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية د. محمد سيد أحمد، أهمية القابلة والزائرة الصحية في برنامج القضاء على وفيات الأمهات، وقال إنّ الوزارة تقوم بمُراجعة كل القضايا التي تتعلّق بالعَمل الصِّحي وتقديم الخدمات الطِّبيَّة بما فيها القابلات والزائرات الصحيات والمساعدين الطبيين لتطوير الخدمات الصِّحية وتقديمها بالصُّورة المثلى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!