الكشف عن خسائر حريق مخزن الإمدادات الطبية بالنيل الأبيض

كوستي- الصيحة

قدّرت إدارة صندوق الإمدادات الطبية بولاية النيل الأبيض، الخسائر التي تعرّض لها مخزن الإدوية في ربك نتيجة للحريق الهائل الذي شب مساء أمس، بأكثر من (300) مليون جنيه للدواء الاقتصادي، بالإضافة للدواء الذي يتبع للمنظمات الصحة العالمية (WHO)، اليونيسف، الإيقاد وبنك التنمية الأفريقي، وأدوية الطوارئ التابعة لوزارة الصحة والذي تجري عمليات تقديراته حالياً.

وقال مدير صندوق الإمدادات الطبية بولاية النيل الأبيض د. محمد عبد الباقي محمد عبدالله بحسب (سونا)، اليوم، إن مخزن الدواء الكبير تعرّض عند العاشرة مساء أمس لحريق لم تُعرف أسبابه، ورجّح أن يكون بفعل التماس كهربائي، خاصة وأن الحريق تزامن مع عودة التيار الكهربائي حسب إفادة الحراسة الشرطية بالمخزن والتي بدورها أبلغت إدارة الدفاع المدني والتي بذلت مجهوداً كبيراً إلّا أن الحريق كان أسرع والتهم كل الأدوية التي بداخل المخزن.

وأشار إلى أن حجم الخسائر تم تحديده عن طريق نظام (ERP)، وأنه تم تكوين لجنة لتحديد قيمة أدوية المنظمات التي كانت داخل المخزن، وأضاف أنها أكثر من قيمة الدواء الاقتصادي الذي بلغت قيمته (300) مليون جنيه.

وأكد مدير الإمدادات الطبية، أنه منذ وقوع الحادث ظلّت حكومة الولاية برئاسة الوالي ووزير الصحة والأجهزة الأمنية والعاملين بصندوق الإمدادات الطبية في حالة طوارئ، وأن هنالك تواصل مع رئاسة الإمدادات الطبية بالخرطوم والتي وعدت بمد الولاية بالأدوية الكافية، ونوّه إلى أن موقف الدواء مطمئن للغاية، ووعد بأن تكون هذه الكارثة خيراً وتحويل النقمة إلى نعمة بتعزيز إجراءات السلامة مستقبلاً وتوفير مواعين لحفظ الأدوية حسب المواصفات الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى