ضبطُ مُتهمين يُروّجون أدوية مُهرّبة وغير مُسجلة

الخرطوم- ابتسام حسن

ضبط تيم مشترك من قسم الرقابة بالمجلس القومي للأدوية والسموم ومباحث حماية المستهلك، عدداً من المتهمين يروجون الأدوية المهربة والمسجلة بصورة تتنافى مع قانون الأدوية والسمُّوم 2009م واللوائح الصادرة بموجبه.
وأوضح مجلس الأدوية في تعميم صحفي أمس، أنه بعد تنامي هذه الظاهرة أنشأ وحدة لمتابعة وسائط التواصل الاجتماعي وتم ضبط ومحاكمة العديد من المتهمين، حيث ضبط المتهم (م. ج) بواسطة فريق مكون من المجلس ومباحث حماية المستهلك، ووجد بحوزته عدد من زجاجات عقار يستخدم لعلاج نقص البيومين الدم (محلول معد للحقن الوريدي).
وقال المجلس إنه تم فتح بلاغ بنيابة حماية المستهلك، كما فُتح بلاغ آخر تم بموجبه القبض على متهمة أخرى بالحاج يوسف وهي تقوم ببيع أدوية مهربة تشمل أصنافاً لأدوية غير مسجلة دخلت بالتهريب وعددها (1000) حبة لعلاج الأعصاب و(4200) حبة هرمون أنثوي، وأكد فتح بلاغ ضدها بنياية حماية المستهلك.
ونوّه لضبط (ج. ع) أحد المروجين عبر (الواتساب) لأدوية علاج الملاريا والتي صدر قرار بإيقافها لتعارضها مع البروتوكول الجديد للملاريا، ويعتبر مخالفة.
وأعلن المجلس استمرار الحملات المشتركة مع مباحث حماية المستهلك، وتم بموجبها العثور على عدد من الأصناف غير المسجلة، بجانب المسجلة ولكن مخزنة في ظروف سيئة، تم حجزها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!