مسؤول: القوات المسلحة خط أحمر

عطبرة- الصيحة

أكد والي نهر النيل المكلف محمد البدوي أبو قرون، أن القوات المسلحة تمثل صمام الأمان للسودان والدرع الواقي والحامية للوطن من كيد الاعداء والضامن لوحدة ترابه وأرضه من الطامعين، وقال إن القوات المسلحة خط أحمر.

وخاطب الوالي، يوم الأربعاء، احتفال الإفطار الجماعي الذي نظمه سلاح المدفعية بعطبرة، محيياً القوات المسلحة عامة وسلاح المدفعية خاصة.

وشدّد بحسب (سونا)، على أن القوات المسلحة لها تاريخ حافل بالبطولات ومشهود لها بالوطنية على مر التاريخ والعصور، مشيراً إلى تضحيات جنودها البواسل في كافة مسارح وجبهات القتال دفاعاً عن الأرض والعرض.

وقال إن نهر النيل تفخر بأنها تحتضن سلاح المدفعية الذي يعتبر الركيزة الأساسية للقوات المسلحة، ونوه لإسهاماتها الفاعلة في العديد من المجالات.

وجدّد الوالي إشادته بالقوات الأمنية والنظامية بالولاية لدورها في استتباب الأمن والاستقرار بالولاية، وأعلن إطلاق مبادرة (كلنا معاً من أجل الولاية) والتي يقودها عدد من شباب الولاية المخلصين، وأكد رعاية حكومته للمبادرة من أجل النهوض بواقع الولاية وتحسين البيئة والتجميل والتشجير ومعالجة كل التدمير الذي تم خلال الفترة السابقة للبنى التحتية، وبشّر بجملة من المشروعات والبرامج الخاصة بمعاش الناس.

من جانبه، أوضح قائد سلاح المدفعية اللواء ركن ربيع موسى، أن المدفعية درجت على تنظيم مثل هذا الاحتفال سنوياً لتحقيق التواصل الاجتماعي وتوثيق عرى التعاون بين جميع مكونات الولاية، وأكد أن المدفعية والقوات المسلحة ستظل الحارس الأمين للوطن ولمقدراته، وقال إن القوات المسلحة من الشعب وكل أفرادها أدوا قسم الولاء للوطن، وأن سلاح المدفعية جزء لا يتجزأ من الولاية، وأعلن جاهزية سلاح المدفعية للتعاون مع حكومة الولاية من أجل مصلحة الولاية وإنسان الولاية.

وحيا أهل الولاية عامة ومدينة عطبرة خاصة لاحتضانها سلاح المدفعية، مشيداً باهتمام الوالي بأمن واستقرار الولاية، وأوضح أنهم في اللجنة الأمنية بالولاية ظلوا يعملون بتوافقٍ وتناغمٍ وانسجام وتعاون تام مع كافة الأجهزة التنفيذية من أجل نهضة وتطور واستقرار الولاية.

وأضاف موسى بأن أبوابهم في المدفعية مفتوحة لكل ما من شأنه أن يسهم في رفعة ونهضة الولاية والوطن، وتقدّم بالشكر الجزيل لكل من شارك في الاحتفال من أعضاء اللجنة الأمنية بالولاية وحكومة الولاية والقيادات والرموز من الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى