صحة الخرطوم تعلن اكتمال الترتيبات لقيام امتحانات الأساس

الخرطوم- إبتسام حسن
أكد مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د. حمدان مصطفى حمدان، ضرورة إيجاد الحلول الوطنية لكافة مشاكل الصحة، وتقديم الدعم الفني والتقني، فيما أعلن اكتمال الترتيبات الصحية والوقائية لقيام امتحانات شهادة الأساس بالتتسيق مع وزارة التربية بالولاية.
وتحدث حمدان خلال لقاء أقامته منظومة الصناعات الدفاعية لتوزيع معدات الوقاية من (كورونا) لمراكز امتحانات شهادة الأساس بالخرطوم وتوزيع المحارق الطبية لمستشفيات السلاح الطبي والشرطة والمعلم وجبرة، موضحاً أن الولاية تواجه أربع قضايا أساسية تتمثل في امتحانات شهادة الأساس، والتعامل مع العالقين، وفتح المصارف، إضافة إلى فتح الاسواق، وأشاد بتجربة امتحانات شهادة الأساس والجهود التي بذلت في ظل الوضع الصحي الراهن.
وكشف حمدان عن اتجاه لعقد سمنار لمناقشة كافة القضايا الصحية وسد الثغرات.
من جانبه، وصف مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء الركن عبد الله محمد السماني، المخلفات الطبية بالهاجس الحقيقي، خاصة في ظل جائحة (كورونا)، ودعا لضرورة التخلص الآمن من هذه المخلفات، وأشاد بمبادرة المنظومة بتوفير المحارق لعدد من المستشفيات.
بدوره، أعلن نائب مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية العميد معتصم عبد الله الحاج، مضاعفة انتاج الكمامات إلى (80) ألف كمامة في اليوم بدلاً عن (60) ألف، وإنتاج مليون قارورة لتعقيم الأيدي و(10) آلاف جركانة معقم سطح، قال إنه تم توزيعها جميعاً.
من جهته، أكد الأمين العام لحكومة الخرطوم الطيب محمد الشيخ، أهمية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال الحياة في فترة ما بعد الجائحة، وأشار إلى تأثر كافة قطاعات المجتمع بالجائحة، وأشاد بجهود “الجيش الأبيض” والمواطنين في التصدي لها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!