موقع ألماني: مؤتمر المانحين يعزز إعادة بناء الاقتصاد السوداني

ترجمة- إنصاف العوض
أكد موقع بريسانزا الألماني، أن مؤتمر المانحين الدوليين الذي عقد في برلين مؤخراً، هدف إلى تعزيز اعادة بناء الاقتصاد السوداني، وحذر من مغبة الإنشغال بجائحة (كورونا) عن الإيفاء بتعهداتهم المالية تجاه الحكومة الانتقالية في السودان.
وقال الموقع إن اكثر من (50) دولة ومنظمة دولية التزمت بتقديم دعم يبلغ (1,8) مليار دولار وهو ما يمثل شريان الحياة للحكومة الانتقالية من اجل الوصول الى الانتخابات في العام 2022م إلا ان الظروف الداخلية التي تعيشها الدول المانحة بسبب جائحة (كورونا) يهدد مقدرة الدول على الايفاء بالتزاماتها.
وأضاف بان دفع الحكومة السودانية للالتزام بدعم ثورة ديسمبر 2018 من اجل الانتقال السياسي اهم اهداف المؤتمر، فضلا عن جمع الاموال الكافية لدعم برامج الحماية الاجتماعية الذي يتبناه البنك الدولي والحكومة السودانية ودعم الشركاء لفتح طريق تخفيف الديون الخارجية التي تفوق (56) مليار دولار.
وشدد الموقع على ضخامة الجهود التي تقوم بها الحكومة الانتقالية المدنية من اجل ارساء السلام والديمقراطية والإصلاحات الاقتصادية والسياسية، وأوضح أن المانيا التزمت بانفاق (118) مليون يورو لدعم السودان في مجالات المياه والامن الغذائي والتعليم و(32) مليون اخرى للمساعدات الإنسانية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!