استقالة والي وخط هيثرو

محيي الدين شجر يكتب :

دفع والي البحر الاحمر المكلف حافظ التاج مكي باستقالته وزيل خطاب الاستقالة بعبارات مختصرة 🙁 ان تنحيه يأتي استجابة لرغبات شباب الثورة ومجتمع الولاية والتي عبرت عنها المذكرة التي تسلمها ابان مليونية الثلاثين من يونيو باعتبار ان الامر يعد من اهداف الثورة.)
واعلن الوالي تكليف الامين العام لحكومة الولاية بمهام الوالي لحين تسمية وال جديد يتماشى ورغبة شباب الثورة.
ولعمري انه قرار شجاع وموقف يكشف عن قوة شخصية الرجل في زمن يتمسك فيه المسؤولون بمناصبهم ويرفضون التنازل عنها يضعفون امام السلطة وسلطانها ويخرون ساجدين متعبين امام بريقها ..
ومايحمد للوالي المكلف حافظ التاج مكي انه ليس مثل اولئك الفاسدين المصرين على البقاء مايحمد له انه استقال وهو في قمة نجاحه ..لم يبطره توفيقه في حل كثير من قضايا الولاية المزمنة ولم تمنعه مغناطيسية المنصب في الاستمرار ..
لقد نجح اللواء حافظ التاج بدرجة جيد في ولاية مشكلاتها مزمنة ومكوناتها مختلفة وصراعاتها مستمرة منذ الازل ..
نجح باريحيته وبساطته وفي تفاعله ..وخرج نظيفا غير متهما باموال او استثمارات لصالحه او منافع حولها لجيبه الخاص كما يفعل معظم المسؤولين ..
تولاها في فترة عصيبة شهدت فيها البحر الاحمر قتالا قبليا داميا وفتنة كان من الممكن ان تستمر وتحدث فتقا يصعب رتقه ..تولاها والولاية تمور وتشتعل ولم يتهيب اجتهد وكافح ..كان قريبا من الناس ومن همومهم ..
لم التق الوالي اللواء حافظ التاج ولكني تابعت سيرته من خلال اعماله ومن اقوال مواطني الولاية وعرفت مدى حبهم له وتابعت عن قرب المبادرات التي ظلت حريصه على استمراره حتى بعد المطالبات بتعيين ولاة مدنيين حسب الوثيقة الدستورية ..
غادر الولاية باختياره بعد ان شعر ان المصلحة العامة تتطلب ان يذهب ..وذهب مرفوع الراس واثق الخطوة يمشي ملكا ..
انحاز الى مطالب الثوار ضاربا المثل في الزهد في المنصب ..
التحية له واتمنى له التوفيق اينما حل فالرجل يوزن بالذهب ..

في الهواء

ملفات كثيرة رفعها الاعلام الى لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال وقضايا بعدد الحصى والرمل الان بحوزتهم وفي تقديري ان تلك اللجنة سيستمر عملها لفترة طويلة لان تجاوزات منتسبي النظام المخلوع في كل مكان والخراب الذي احدثوه بسبب الترضيات وعلاقات الحزب يحتاج الى فترة طويلة لكشفه بتفاصيله الدقيقة …
والسؤال الذي اوجهه لتلك اللجنة مامصير قضية خط هيثرو بعد رحيل الشريف احمد عمر بدر وانا اعلم ان هنالك اتهامات مدونة ضد اخرين بشركة عارف التي فرطت في خط السودان بمطار هيثرو ..
فهل سيوجهون الاتهامات اليهم ..؟؟
استمعت مؤخرا الى تسجيل صوتي اعلن ناشره ان هنالك جائزة مالية لمن يثبت تورط شركة عارف في بيع خط هيثرو وقال صاحب التسجيل هنالك جائزة تقدر بمائة الف جنيه لكل من يتوصل الى الجهة المشترية خط هيثرو
وتساءل واثقا من حجته ..من هو البائع ومن هو المبيع ومن هو المشتري ..
وسوف ارد على صاحب التسجيل الصوتي لاكشف له ( البائع والمبيع و المشتري ) في قادم الايام …

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى