الدعم السريع تكشف معلومات مثيرة عن متفلتين متوجهين للعمل كمرتزقة بليبيا

الجنينة- الصيحة
أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة، أن قوة أمنية مشتركة تمكنت من القبض على (122) متفلت متوجهين للعمل كمرتزقة في ليبيا بينهم (8) أطفال.
وقال جمعة فى تنوير صحفي بالجنينة اليوم، إن (72) منهم تم توجيه تهم في مواجهتهم بموجب المادة 5/ ح من قانون الطوارئ تعلق بالاعتداء على معسكر كتروم، والانتماء لمجلس الصحوة الثوري، وشراء الأسلحة، وتجنيد الأطفال، والتحريض ضد الدولة، وإثارة النعرات القبلية َوالنهب المسلح.
وأضاف بأن الخمسين الآخرين سيتم تسليمهم للشرطة لوجود حالات اشتباه ضدهم.
واعتبر جمعة القبض على هذه المجموعة عملاً كبيراً يُحسب للقوات الأمنية، ويبصر الشعب والمواطنين بحجم الجرائم التي ترتكب في السودان عن طريق استخدام الشباب.
وأوضح ان القوة المشتركة التي تتكون من الشرطة والجيش والامن والدعم السريع، تمكنت من القبض على هذه المجموعات في مناطق مختلفة بدارفور (سرف عمرة وكبكابية وكلبس).
ونوه إلى وصول معلومات للجنة الأمنية العليا، بأن عدداً من أبناء السودان تم تجنيدهم للعمل كمرتزقة في ليبيا.
ونفى وجود قوات سودانية تقاتل في ليبيا ولا صحة للمعلومات التي تتحدث عن ذلك، وان اللجنة الأمنية تقوم بواجباتها لتجاوز التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية والمتمثلة في إثارة النعرات القبلية والتفلتات التي تهدف لضرب علاقات السودان بالجوار، فضلاً عن تحديات السلام والازمة الاقتصادية التي تجتهد الحكومة الانتقالية للخروج منها عن طريق لجنة الطوارئ الاقتصادية العليا.
وقال جمعة إن اللجنة الأمنية العليا تأكدت من كل المعلومات المتعلقة بوجود مكاتبات بين شخصين في السودان لتجنيد ألف شاب للقتال في ليبيا، واتضح انه لا وجود لاي قوات سودانية تقاتل في ليبيا، وان الذين يقاتلون مرتزقة للحصول على الأموال.
واشار إلى أن الدعم السريع تمكنت من ضبط مجموعة تضم (243) شخص في فبراير الماضي بالفاشر والجنينة، وتم تقديمهم للعدالة، وطالب بسن قوانين رادعة للحد من هذه الجرائم
من جانبه، أشاد قائد قطاع الدعم السريع بالجنينة العميد ادريس سليمان، بالقوة الأمنية المشتركة ودورها في تأمين الحدود الغربية، وقبض خلايا الحركات المسلحة والمتلفتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى