مرحباً بعودة النشاط الرياضي

1
* يعقد الاتحاد العام في الثانية عشرة من ظهر غد الأحد، بفندق السلام روتانا بالخرطوم، اجتماعه المرتقب، لتقرير مصير الموسم الكروي.. ودراسة إمكانية استئنافه من عدمها..
* وكانت الأيام الفائتة شهدت عدداً من اللقاءات المكوكية الناجحة المثمرة، بين قادة الاتحاد، ولجنة الطوارئ الصحية، ووزارة الشباب والرياضة الاتحادية، أمنت خلالها الأطراف الثلاثة على اختصاصات كلٍِ منها، وضرورة التعاون في ما بينها.. وتقريب المسافة بين الوزارة والاتحاد بالذات، وصولاً إلى ما فيه فائدة ومصلحة الكرة في السودان..
* ومع أننا ضد التدخل في قرارات الاجتماع المرتقب، إلا أننا نتمنى أن يتوصل إلى قرار يقضي باستئناف النشاط الكروي، وفق اشتراطات وضوابط وزارة الصحة، ولجنة الطوارئ الصحية..
* صحيح أننا في ولاية الخرطوم أصلاً ما عندنا حظر تجوال بمعنى حظر تجوال.. والحياة تسير عندنا بشكل عادي جداً في الشوارع، والأسواق، ومواقف المواصلات..!!
* والنشاط الكروي (على قفا من يتابع)، في الحارات والميادين، بمشاركة عدد كبير من نجوم الدرجة الممتازة.. ولكن بالطبع، هذا لا يعني أن تُقام المباريات الرسمية أيضاً، بشكل عادي، وبدون ضوابط…
* عموما يا خبر بفلوس، بكره ببلاش..
2
** إذا أمّنا وصدّقنا ما يروج في الأسافير والمواقع الإلكترونية، فإن المريخ فاوض حتى يوم أمس، قريب العشرين لاعباً للانضمام إلى صفوفه في التسجيلات القادمة.. وحوالي خمسة مدربين أجانب لقيادة الجهاز الفني في ما تبقى من الموسم… وشَطَبَ حوالي عشرة لاعبين!!!
* حتى النجوم المفكوكين، قرأنا عشرات الأخبار عنهم..
* أخبار تؤكد أن المجلس حسم أمرهم.. وأخبار تتحدث عن أن الهلال أنهى مفاوضات ناجحة مع محمد الرشيد وأحمد آدم .. بل وأن هنالك أخباراً تجزم بأن انضمام رمضان عجب للهلال أصبح مسألة وقت، بعد أن اكتملت كافة التفاصيل المتعلقة بشأنه..
* لذا كان من الطبيعي أن تلاحقنا الإتصالات من الصفوة لمعرفة الحقائق القاطعة..
* وهنا نطمئنهم بأن بعض هذه الأخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة، وبعضها شغل سماسرة وأرزقية ليس إلا..
* رمضان عجب ومحمد الرشيد وأحمد آدم، حسم مجلس المريخ أمرهم .. وفي انتظار فترة التسجيلات الرسمية لتكملة إجراءات تجديد عقوداتهم….
* والسؤال الذي يطرح نفسه بهذه المناسبة: منو اللاعب الذي يمكن أن يفكر في الرحيل عن المريخ إذا وجد عرضاً أفضل من عرض المريخ؟؟؟؟
* ففي نادينا العظيم يجد اللاعب مناخاً للإبداع لا يقدر بثمن.. ويتمتع بالتقدير والحب الكافيين من الجماهير والإعلام.. وتسنح له الفرص الكافية ليثبت مواهبه ومهاراته، ويطرق أبواب الإحتراف الخارجي، كبكري ومحمد عبد الرحمن والنعسان..
* بالتالي اللاعب الطموح الذي يرغب في أن (يمشي لي قدام)، مستحيل يفكر في اللعب لغير المريخ..
3
* صدقوا أو لا تصدقوا، حتى يوم أمس الجمعة الموافق 26 يونيو، يتحدث البعض عن الصور التي جمعت بيني وبين رمضان عجب، وعن الفطور الذي دعانا له الأخ عصام قدالة قبل ثمانية أيام.. تحديداً يوم الجمعة الموافق 19 يونيو..
* أها زي ديل عليكم الله ممكن يكون عندهم شغلة..؟؟؟
* وهل المريخ ناقص مواضيع انصرافية لدرجة أن يستغرق هذا الفطور وتلك الصور كل هذه الفترة؟؟
* أما كان الأجدى أن يسخروا وقتهم وحروفهم و(واتسابهم)، للقضايا المهمة.. ويقدموا رؤاهم ومقترحاتهم التي تخدم ناديهم العظيم، بدل هذا الغثاء؟؟
* وهل يعقل أن نفتح قروباً من القروبات لنستنير بأفكار أعضائه، فلا نجد من بين الألف أو الألفي مشاركة، سوى (10) أو (15) مشاركة فقط عليها القيمة، والبقية شتائم وسخرية وتريقات وكلام الطير في الباقير..؟؟!!
* المريخ الكيان يعيش هذه الأيام أسوأ وأصعب (فترة إدارية) في تأريخه، ويحتاج لجهود أبنائه من طرف.. (المع) المجلس و(الضد) المجلس، حتى لا يفقد ما تبقى من هيبته..
* جهود أبنائه التي أعنيها هي المال والأفكار والمقترحات.. مش فطور قدالة وصور إسماعيل حسن مع رمضان عجب!!!
آخر السطور
* مولانا علي البلولة رئيس اللجنة القانونية لمجموعة سحب الثقة، أعد مذكرة قانونية (محكمة)، ستقلب الطاولة على مجلس المريخ بأمر النظام الأساسي 2019، إذا أصر على أنه الدستور المعتمد لديه، أو النظام الأساسي 2008، إذا فكر في اللجوء له… واليوم أو غداً بإذن الله تكون هذه المذكرة بين يدي كل الأطراف المعنية.. ومتاحة للإعلام والجماهير..
* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!