كباشي يبحث مع السفير المصري العلاقات الثنائية والإستراتيجية

الخرطوم- الصيحة
بحث عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، مع سفير جمهورية مصر العربية بالخرطوم السفير حسام عيسى، مختلف أبعاد العلاقات الثنائية والإستراتيجية بين البلدين والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح السفير المصري في تصريح صحفي، أن المقابلة تناولت متابعة تطورات ملف السلام في السودان وجهود مصر في دعم المرحلة الانتقالية، وتحقيق السلام والاستقرار في السودان الشقيق.
وأكد السفير أن استقرار السودان يعد جزءاً لا يتجزأ من استقرار مصر، وأن القاهرة تقف على مسافة واحدة من كل أطراف العملية السياسية في السودان، وتسعى في اتصالاتها مع تلك الأطراف نحو الحفاظ على مكتسبات ثورة الشعب السوداني، وبحث سبل دعم مصر لها.
وأشار السفير عيسى إلى أن عضو مجلس السيادة أشاد بالدور المصري في دعم المرحلة الانتقالية والمساعدات المصرية المُقدمة للأشقاء في السودان في الآونة الأخيرة، ومنها مساعدات مواجهة تفشي وباء (كورونا).
كما رحب كباشي بدعم مصر لجهود السلام وبناء السلام في السودان من خلال الدور المحتمل “لمركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات” الذي تستضيفه القاهرة، وكذلك فيما يتعلق بترتيبات نشر بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس).
وتطرق اللقاء لتطورات ملف سد النهضة الإثيوبي، حيث استعرض الجانبان موقف البلدين الرافض للملء الأحادي لسد النهضة وأهمية التوصل لتوافق شامل للملء والتشغيل قبل البدء في عملية الملء، وتم الاتفاق على مواصلة الحوار في الموضوعات الثنائية والاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!