(الصيحة) أثارت القضية.. تربية الخرطوم تضيف (التربية المسيحية) لجدول المراجعة للأساس

الخرطوم- الصيحة
استجابت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، لدعوات أولياء أمور الطلاب المسيحيين، بوضع مادة التربية المسيحية ضمن جدول البث التلفزيوني لحصص التركيز لطلاب شهادة الأساس 2020م، والتي تبث على قناة الخرطوم الفضائية.
وقامت وزارة التربية في الولاية، بنشر جدول جديد للبث التلفزيوني لحصص التركيز لطلاب الأساس، بعد إضافة مادة التربية المسيحية والتي يقدمها أكثر من أستاذ. وعبر عدد من أولياء أمور الطلاب المسيحيين بمرحلة الأساس عن سعادتهم بالجدول الجديد، والإستجابة لقضية أبنائهم الطلاب الذين يحتاجون إلى مراجعة مادة التربية المسيحية مثل بقية زملائهم، وتقدموا بالشكر لكل الأساتذة الذين وقفوا مع القضية، وساقوا الشكر للصحف التي قامت بنشر الموضوع والطرق عليه.
وكانت (الصيحة) قد أثارت القضية في الأسبوع الثاني من شهر يونيو الحالي، عقب صدور الجدول، وبعد تلقيها شكاوى من أولياء أمور الطلاب المسيحيين, والذين استنكروا عدم وضع الوزارة للمادة ضمن جدول البث التلفزيوني لحصص التركيز، وعبروا عن امتعاضهم حيال تجاهل سلطات الولاية لشريحة الطلاب المسيحيين، واعتبروا أن المسلك يدلل على أن المسيحيين يعاملون كمواطنين من “الدرجة الثانية” في بلدهم، واستنكروا أن يتم ذلك في عهد حكومة الثورة التي أطاحت نظام الإنقاذ. وطالبوا حينها بمعاملة أبنائهم أسوة ببقية الطلاب السودانيين وعدم ممارسة الإقصاء على أي فئة من فئات الشعب، ودعوا الجهات المختصة لمعالجة هذا الأمر حتى يستفيد أبناؤهم من هذه الخدمة، وحتى لا يشعروا أن هناك تمييزاً ضدهم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!