تلف كميات كبيرة من الأدوية بسبب الأمطار في غرب كردفان

الفولة- الصيحة
تعرّضت كميات كبيرة من الأدوية للتلف بمخازن الإمدادات الطبية بولاية غرب كردفان بسبب أشعة الشمس الحارقة ومياه أمطار الخريف بمدينة الفولة.
وأقرّت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب كردفان في قرار صدر الخميس 11 يونيو الجاري أنّ الأدوية تم تخزينها بطريقة غير مُلائمة ومُطابقة للمواصفات الطبية، الأمر الذي أفقدها مفعولها وصلاحيتها، كما حمّلت وزارة الصحة بالولاية المسؤولية الكاملة لإدارة الإمدادات الطبية، وألزمتها بدفع قيمة الأدوية التي تُلفت وبلغت قيمتها 1،599،872 جنيه.
واعتبر الدكتور النذير عبد المنعم هاشم، مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بغرب كردفان، بحسب القرار أنّ ما حدث يندرج تحت طاولة الإهمال والتقصير في الواجب.
من جهته، أقرّ مدير الإمدادات الطبية بولاية غرب كردفان وضاح إسحق، بالتقصير الإداري، وقال “إن ما حدث في مؤسسة الإمدادات الطبية مُؤامرة مُكتملة الأركان من جهات لها أهداف خاصة”، ونفى وجود أيِّ دواء تعرّض لأشعة الشمس بخلاف الأدوية المنتهية الصلاحية، وأوضح إسحق أنّ مُعظم الأدوية التي تم تصويرها وعرضها بوسائل التواصُل الاجتماعي، كانت أثناء الترتيب والتخلص من الأدوية المنتهية الصلاحية القادمة من صيدليات ومشافي المحليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى