قافلة الإسناد الصحى لقوات الدعم السريع تصل نيالا

قافلة الإسناد الصحى لقوات الدعم السريع تصل نيالا
نيالا- حسن حامد
استقبلت ولاية جنوب دارفور، قافلة الإسناد الصحي التي سيرتها قوات الدعم السريع لولايات دارفور الخمس، ضمن أدوارها المجتمعية للتصدي لجائحة كورونا بالولايات المختلفة.
وجاءت القافلة التي حملت شعار (صحتك من أمن وطنك) برعاية نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي).
وأشاد والي جنوب دارفور المكلف اللواء هاشم خالد محمود، بالجهود الكبيرة التي ظل يبذلها قائد “الدعم السريع” الفريق أول محمد حمدان دقلو وقواته في المجالات المجتمعية المختلفة، وأوضح أن القافلة ستسهم كثيراً في دعم الجهود الولائية المبذولة.
وأقر هاشم بضعف آليات تنفيذ قرارات الوقاية التي اتخذتها حكومته، بجانب استهتار غالبية المواطنين بالفيروس رغم تسجيل ولايته (19) إصابة، ووجه قوات الشرطة للقيام بدورها في تنفيذ أمر الحظر الشامل بنيالا، ووصف الوضع بالكارثي، ونوه إلى أن مركز العزل الوحيد شارف على الامتلاء وعدد من الكوادر الصحية اصيبوا بالفيروس وبعضهم دخل الحجر الصحي، وقال “لكن آليات تنفيذ القرارات فيها مشكل ونحن لا نقبل انصاف الحلول وعلى الشرطة ان تقوم بدورها كاملا حيال تنفيذ اوامر الحظر الشامل”.
وحيا الوالي جهود الكوادر الصحية في إنقاذ حياة المواطنين، وطالب المواطنين بمقابلة تلك الجهود بالتقيد بالارشادات الصحية.
من جانبه، استعرض قائد القافلة الطبية العقيد محمدين اسماعيل، الأنشطة والبرامج التي يتم تنفيذها بنيالا، وقال إن القافلة جاءت بتوجيه من الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) للحد من انتشار (كورونا)، وأنها تأتي ضمن الدعم المجتمعي الذي ظلت تقدمه القوات للوطن والمواطن.
بدوره، ناشد قائد الدعم السريع- قطاع جنوب دارفور العقيد محمد اسماعيل، المواطنين التقيد بالإرشادات الصحية، وقال إن التلاعب والاستهتار مع الفيروس سيقود إلى الخطر، وأشار إلى أن القافلة تأتي للإسهام مع حكومة الولاية للتصدي لـ(كورونا). وعبر عن أمله أن تتخذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها ضبط أي شخص يخالف الإجراءات الوقائية التي وضعتها لجنة الطوارئ وصولا لولاية خالية من (كورونا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى