تسجيل (20) وفاة بالتهاب الكبد الوبائي في شمال دارفور

الفاشر- محمد زكريا

أعلنت السلطات الصحية بشمال دارفور، تسجيل (20) حالة وفاة من الأمهات جراء إصابتهن بفيروس التهاب الكبد الوبائي بمناطق أبو زريقة- ومخيم زمزم للنازحين- وقرية كركر قرب مدينة الفاشر حاضرة الولاية.

وينتقل فيروس التهاب الكبد الوبائي (E) عن طريق مياه الشرب المُلوّثة، وعادةً ما تشفى العدوى دون علاج، في غضون مدة تتراوح بين (4) أسابيع و(6) أسابيع، إلا أنها تتطوّر أحياناً إلى التهاب الكبد الخاطف (العجز الكبدي الحاد)، الذي يمكن أن يودي بحياة المصاب.

وقال مدير عام الصحة د. مجتبى التجاني يوسف, إن السلطات الصحية في الولاية سجلت خلال الأسبوعين الماضيين (20) حالة وفاة بالتهاب الكبد الفيروسي القاتل، وأضاف أن جميعهن من الأمهات الحوامل بواقع (10) حالات وفاة بقرية أبو زريقة, (9) حالات وفاة من مخيم زمزم للنازحين وواحدة من بلدة كركر شرق المدينة.

وذكر أن الوزارة أوفدت تيم تقصٍ إلى المنطقة بغرض تقديم خدمات علاجية للمتأثرين من عيادات طبية وحملات للرش وإصحاح البيئة, بجانب إقامة جلسات توعية وتثقيف صحي للأهالي.

من جهتها, قالت مستشارة الوالي للشؤون الإجتماعية والنوع أميمة أحمد آدم يوسف, إن الولاية شهدت في الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في حالات الإصابة بحمى الضنك وحالات الإصابة بكورونا والتايفويد, بجانب الملاريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى