“حميدتي” يكشف عن مخطط يستهدف “الدعم السريع” ويحذر من إثارة والنعرات القبلية

الخرطوم- الصيحة
حذر النائب الاول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، من مغبة إثارة الفتن والنعرات القبلية لتحقيق أهداف سياسية.
وزار “حميدتي” اليوم الأربعاء، جرحى ومصابي “الدعم السريع” في أحداث كادقلي بولاية جنوب كردفان التي وقعت أمس، وكشف في تصريحات صحفية عن تكوين مجالس تحقيق بشأن الأحداث لكشف الحقائق بصورة واضحة.
وعبر “حميدتي”، عن أسفه لوقوع هذه الحادثة، وأوضح أن قوات الدعم السريع منذ حدوث التغيير في البلاد ظلت تواجه كثيراً من التحديات وتتعرض لغدر واستهداف مخطط ومرتب تقف وراءه أيادٍ خفية وقال “هذه الأيادي لا تدمر الدعم السريع فقط بل تعمل على تدمير السودان لذلك سنقوم بكشفها في القريب العاجل”.
وأضاف بأن هناك مخططاً يستهدف سحب “الدعم السريع” من الخرطوم عبر إثارة النزاعات وخلق فتن قبلية في الأطراف، وأشار إلى المشكلات التي حدثت في تلس بولاية جنوب دارفور وكسلا وكادقلي، فضلا عن المشكلات السابقة التي حدثت في الجنينة وبورتسودان، واعتبر أن هذا المخطط يهدف لإنهاك “الدعم السريع” وسحبها نحو أطراف البلاد المختلفة.
ودعا حميدتي المواطنين للاستفادة من التغيير الذي حدث بالبلاد وتعزيز التعايش السلمي وتقوية ممسكات الوحدة الوطنية، وأكد أن القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة على قلب رجل واحد لصون أمن واستقرار السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى