الرشيد سعيد يشدد على أهمية الإعلام في التوعية والتحذير من خطورة “كورونا”

الخرطوم- الصيحة

أكد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد سعيد، ضرورة تكثيف حملات التوعية والتدريب للكوادر الصحية، وتضافر الجهود لمجابهة جائحة “كورونا” من خلال العمل الإجتماعي والتوعية الإعلامية وسط السكان، والتحذير بخطورة الجائحة.

وأوضح سعيد خلال برنامج حوار البناء الوطني بالتلفزيون القومي الذي يقدمه مدير الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد اليوم، أن كل الإذاعات القومية والولائية ملتزمة بالاشتراك الفعال في حملات التوعية بهذه الجائحة وسط السكان.

ووصف الدور الذي يلعبه الإعلام والجمهور ومنظمات المجتمع المدني والشباب، بأنه ملحمة سودانية تعكس قيادة المجتمع للمبادرات جنباً إلى جنب مع دور الحكومة.
وقال إن الشعب يعول كثيراً على مبادرات منظمات المجتمع المدني ولجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير والمجتمع المدني والأحزاب السياسية لتحقيق تطلعات وأهداف الثورة وتقديم الخدمات للمواطنين في منازلهم خلال فترة الإغلاق الشامل.

وأوضح سعيد أن قوى الحرية والتغيير استلمت الدقيق في بعض المناطق وقامت بتوزيعه، واعتبر أن بعض اللجان لم تلعب دورها بعد كما ينبغي.

وشدد سعيد على أهمية التنسيق والتعاون وبذل الجهود في هذه المرحلة لوقاية وحماية الشعب من هذه الجائحة، وأهمية الحضور الإعلامي في كل اللجان، وقال إن الاعلام يلعب دوراً مهماً في هذه الحملة يتفاوت من التوعية الى التبصير إلى الترفيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى