الناطقة باسم آلية تنفيذ “مبادرة حمدوك” تستقيل وتطالب بإعادة هيكلة

الخرطوم- الصيحة

أعلنت رشا عوض عبد الله الناطقة باسم آلية مبادرة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال. الطريق إلى الأمام) استقالتها من عضوية الآلية.

وبعثت رشا وهي إعلامية وناشطة ترأس تحرير صحيفة التغيير الإلكترونية، بخطاب إلى حمدوك اليوم، مسببة فيه استقالتها بوجود شخصيات يستحيل أن يكون لها دور في إنجاح المبادرة، وقالت “لأنها ببساطة منخرطة في مشاريع سياسية مناقضة تماماً لها”.

وأشارت إلى أنها استقبلت المباردة بحماسة وطنية كبيرة ولم تتردد في قبول العضوية “رغم أنه انتابها إحباط وقلق وتشكك في فرص نجاحها منذ الإعلان عن الأعضاء ولفتت إلى أن الآلية مترهلة بشكل يشل قدرتها على التفكير الجماعي المنظم والقادر على إنتاج أفكار نوعية ومفيدة في تحقيق الاختراق السياسي المطلوب.

وقالت “ورغم كل هذه التحفظات انخرطت في أعمال الآلية لأكثر من شهر ولكن التجربة العملية أكدت لي أن الآلية بشكلها الحالي من الصعب أن تحقق أهدافها، والسبيل الوحيد لإنقاذها من وجهة نظري هو إعادة هيكلتها من جديد وفق منهجية مختلفة”.

وذكرت أنه لكل هذه الأسباب ولأسباب أخرى تخصها، تطلب قبول استقالتها من عضوية الآلية.

وأردفت “هي استقالة لا تعني بأي حال التراجع عن الالتزام بالمبادرة التي سأظل وفية لها، ومن موقعي المستقل لن أدخر جهداً في التبشير بها وخدمة أهدافها بأقصى ما أستطيع  إيماناً مني بأن استكشاف “الطريق الى الأمام” في هذا الظرف الوطني المعقد فرض عين على كل مواطن ومواطنة سودانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى