نجوم المُجتمع يتكفّلون ببعض الأُسر من أجل نجاح شعار: (خليك في البيت)

المُبادرات المُجتمعية.. الوقاية خير من العلاج

 

انتشر في الفترة الأخيرة بعض المُبادرات التوعوية والتثقيفية من قبل عدد كبيرٍ من المجموعات، تنوّعت بين الإعلاميين والأطباء والمُبدعين في عدد من مجالات الإبداع، خاصّةً بعد إعلان وزارة الصحة تسجيل حالات إصابة بفيروس “كورونا” بالبلاد، وذلك من أجل الدعم المعنوي والصحي للمُواطنين عبر النشرات المُختلفة بالمنصات الإعلامية ومواقع التّواصُل الاجتماعي كافة، إيماناً منهم بدورهم تجاه سلامة مُجتمعاتهم…
(الصيحة) قامت بتسليط الضوء على بعض تلك المُبادرات من خلال استطلاع عددٍ من أصحاب المُبادرات والمُتطوِّعين.. فخرجت بالتفاصيل التالية:

الخرطوم- نيازي أبو علي

إعلاميون ضد “كورونا”

قالت مذيعة إذاعة البيت السوداني لمياء متوكل، إنّ للفنون دوراً في الخُرُوج من هذه الأزمات الصحية، من خلال تقديم النشرات التوعوية والتثقيفية عبر جميع منصات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بصُورةٍ مُستمرّةٍ من أجل الخروج منها، وأضافت أن مشكلة البلد تُعاني من أزمة الإنسانية بمختلف الأوضاع خَاصّةً تُجّار الأزمات!!

ورحبت الإعلامية نجاة الفيصل بفكرة مُبادرات شريحة الإعلاميين في المؤسسات الإعلامية كافة، وقالت في حديثها لــ(الصيحة) إن مثل هذه المُبادرات تمثل إحدى بوابات حظر انتشار “كورونا” على المواطنين، ونوّهت إلى توجههم الحالي لمنطقتي (السقاي وود رملي) لتوزيع الكمامات والمُعقّمات، إضافة لتقديم جرعات تثقيفية وتوعوية مجانية للمُواطنين، وكشفت أن البرنامج يأتي ضمن مُبادرة طلاب كلية شرق النيل من قسم المُختبرات الطبية للتوعية الصحية بمخاطر فيروس “كورونا” تأتي تحت شعار: (بادر يا إنسان من أجل سودان معافى).

مبادرات الرياضيين.. العقل السليم

أطلق مهاجم منتخب صقور الجديان كابتن وليد الشعلة في تدوينة له بــ(فيسبوك)، عن مبادرته تكفُّله بمائة أسرة سودانية في أعقاب إعلان قرار الحكومة لحظر دخول وخُرُوج السودانيين بعد انتشار وباء “كورونا” في العالم، حيث لاقت تدوينته، تجاوباً كبيراً من قبل الرياضيين داخل وخارج السودان.

وقدم حارس مرمى الهلال المُحترف الأوغندي جمال سالم، فيديوهات تحذيرية لتوعية المواطنين وحثِّهم لعدم الخروج من المنازل.. إضافة لمجموعة من لاعبي كرة القدم، بينهم فيصل العجب ومحمد عبد الرحمن وأطهر الطاهر وبويا.

من جهتها، تمنت نهلة مغربي أن تنجلي الأزمة في وطنها السودان، وقالت: بعد انتهاء الحجر الصحي وحظر التجوال، ستنعم بلادنا بالخير والسلامة، لذلك، على الجميع توخِّي الحذر والصبر الجميل حتى نوقف انتشار الوباء، وكتبت على صفحتها الشخصية (فيسبوك): “صباح الخير على كل محاربي كورونا”.

بشيش.. مُبادرة قناة لـــ”كورونا” 

من ضمن المبادرات التوعوية والتثقيفية التي تشهدها البلاد من الجهات كافّة، قال مدير مركز بشيش للفنون الأدائية بولاية شمال كردفان الأستاذ معمر القذافي إن كل أعضاء المركز هم الآن في حالة استعداد، وكانت البداية يوم الخميس الماضي بين بشيش وشبكة تثقيف الأقران، الشباب (وايبير)، والجمعة تم الاجتماع ببعض المُتطوِّعين صانعي المحتوى والدراميين وفنيي الصوت والمصورين والموسيقيين، بحضور مدير مكتب (يو ان) ويوم السبت تم تحضير أستديوهات الصوت وغُرف الميديا، وتم التنسيق مع المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة ومع إدارة تعزيز الصحة بوزراة الصحة، وفي انتظار الجلوس مع مدير عام الصحة، ثم انطلاق تدريب الكوادر العاملة بالمُبادرة، ونعمل على تدشين أنشطة القناة بأسرع فرصة ممكنة للتوعية عن “كورونا”.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!