النيابة تأمر بالقبض على “كرتي” وآخرين

 

الخرطوم- أم سلمة العشا

أمرت النيابة العامة، بالقبض على مسؤولين في النظام السابق كمُتّهمين هاربين، أبرزهم وزير الخارجية الأسبق علي كرتي وآخرون، بتهمة إخفاء أنفسهم للحيلولة دُون تنفيذ أوامر القبض بمُوجب الدعوى الجنائية، ووجّهت بحجز أموالهم.

وأصدر رئيس نيابة الخرطوم شمال سيف اليزل محمد سري، منشوراً بالقبض على “علي كرتي” ومُتّهمين آخرين بمُوجب الدعوى الجنائية رقم (5650) للعام 2019م المادة (96 أ ج) من قانون العقوبات لسنة 1983م، وقال سري “إنّه وبما توفر إليّ من معلومات مما حملني على الاعتقاد بأنّه بعد صدور أمر القبض في مُواجهة كرتي و(5) مُتّهمين آخرين قد هرب أو أخفى نفسه للحيلولة دون تنفيذ الأمر”، وأمرت النيابة في المنشور، كرتي وبقية المُتّهمين الهاربين بتسليم أنفسهم إلى أقرب قسم شرطة في مُدّةٍ لا تتجاوز أسبوعاً من تاريخ نشر أمر توقيفهم.

ووجّهت النيابة بالحجز على أموال كرتي وبقية المُتّهمين الهاربين بعد انقضاء أسبوع من إعلانهم، وطالبت الجمهور بالمُساعدة في القبض على المُتّهمين.

وبحسب المنشور، فإنّ المُتّهمين هم محمد عبد الحفيظ (الدنقلاوي)، عمر سليمان آدم يونس، علي أحمد علي كرتي، صديق الفضل سيد أحمد، الهادي عبد الله محمد العوض والصافي نور الدين إبراهيم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!