“حميدتي” يبحث العلاقات الثنائية وسلام جنوب السودان مع السيسي اليوم

 

القاهرة- الصيحة

أكّد مصدرٌ مُطّلعٌ، أنّ زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” إلى القاهرة بدأت ناجحة في يومها الأول أمس.

وأوضح المَصدر لـ(الصيحة)، أنّ النائب الأول اجتمع مع مدير جهاز المُخابرات العامّة المصري اللواء عباس كامل، وتَمّ بحث العلاقات الثنائية، وتناول اللقاء قضية الإرهاب، خُصُوصاً بعد حادثة مُحاولة اغتيال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وأشار المصدر المطّلع، إلى أن “حميدتي” سجّل زيارة مُجاملة إلى رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مولانا محمد عثمان الميرغني للاطمئنان على صحته، ونفى المصدر أن تكون للزيارة أيِّ أبعاد سياسية، وسخر المصدر من الشائعات التي ذكرت أن “حميدتي” ربما يلتقي مدير جهاز الأمن الأسبق صلاح عبد الله (قوش)، وقال إنّ مصر نفسها تقول إنّ (قوش) ليس بأراضيها، وأضاف: “لو أنّ قوش خرج في العلن أثناء زيارة حميدتي لكانت أول أجندة اجتماع حميدتي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي هي المُطالبة بالقبض على قوش، خَاصّةً وأنّ مصر قد ردّت بأنّ قوش لا يتواجد على أراضيها”.

وسيلتقي نائب رئيس المجلس السيادي بالرئيس السيسي صباح اليوم، وقال المصدر إنّ اللقاء ينتظر أن يبحث العلاقات الثنائية وسير عملية السَّلام في جنوب السودان، وما تحقق بفضل المجهودات العظيمة لنائب رئيس مجلس السيادة، ووصف مُراقبون اللقاء المُرتقب بالمُهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى