تشكيل لجنة لمعالجه قضية أصحاب الملك الحر بمشروع الجزيرة

مدني- الصيحة

عقدت لجنة معالجة قضية أراضي الملك الحر بمشروع الجزيرة، إجتماعها الرابع اليوم الأحد ببركات، برئاسة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة د. أيمن إبراهيم عبد القادر، عضو مجلس إدارة المشروع.

وبحسب (سونا)، استصحبت اللجنة منهجية وتوصيات اللجان السابقة في أدائها بتوافق تام بين أعضائها بما يتسق ومعالجة قضايا أصحاب الملك الحر والتي بموجبها تمت مخاطبة وزارة المالية بالحكومة الاتحادية لإعداد دراسة لمعايير قيمة الإيجار والمتأخرات منذ العام 1978م وحتى العام 2021م ضماناً لحقوق أصحاب الملك الحر بمشروع الجزيرة.

وأعلن د. أيمن إبراهيم عبد القادر، عن تشكيل لجنة برئاسة مولانا عوض الله خالد من الإدارة القانونية بمشروع الجزيرة، تضم عدداً من المختصين بالأراضي والمساحة على مستوى الولاية والمحليات وملاك الأراضي لحصر مساحات الملك الحر في حرمات القرى والتي تم إنشاء مرافق خدمية عليها بصورة عامة أو خاصة أو تم استخدامها للسكن الاضطراري، على أن ترفع اللجنة تقريرها في وقت لا يتجاوز الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري.

وأكد رئيس لجنة معالجة أصحاب الملك الحر بمشروع الجزيرة، أن لجنته سترفع توصياتها لمجلس إدارة مشروع الجزيرة قبل نهاية هذا العام، توطئة لاتخاذ قرارات تضمن لأصحاب الملك الحر حقوقهم كاملة وتعويضهم تعويضا عادلاً.

يذكر أن مجلس إدارة مشروع الجزيرة شكّل مؤخراً لجنة لمعالجة قضية أصحاب الملك الحر بمشروع الجزيرة برئاسة د. أيمن وتضم الإدارة القانونية بمشروع الجزيرة وثلاثة من الملاك، بجانب عدد من الجهات المختصة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!