مفصولو سكر كنانة يطالبون الشركة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء

دأوا بوقفات احتجاجية

 

الخرطوم: محيي الدين شجر

بدأ العاملون في شركة سكر كنانة تنفيذ وقفات احتجاجية بمواقع العمل المختلفة، تضامنا مع زملائهم المفصولين تعسفياً بسبب مشاركتهم في ثورة ديسمبر..

وتحصلت الصحيفة على  نُسخ من المذكرات المطالبة بتنفيذ المصفوفة المتفق عليها ما بين وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني التي تقضي بإرجاع زملائهم المفصولين الذين تم إرجاعهم بقرار من وزير الصناعة والتجارة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء بتاريخ التاسع من أكتوبر والقاضي بإرجاع جميع المفصولين من تاريخ 18 ديسمبر 2018 وحتى اغسطس 2019م.

وقال حمودة النضيف لـ (الصيحة) إن إدارة شركة سكر كنانة رفضت تنفيذ قرار إعادتهم للعمل رغم صدور القرارين، وأبان أنهم  متمسكون بمطلبهم  بإعادة مفصولي الثورة للعمل، وأشار إلى تماسك كل العاملين بالمصنع وتمسكهم بإعادة زملائهم  وقال إن إدارة الشركة رفضت تنفيذ القرار في تحدٍّ لقرار مجلس الوزراء .

وكشف النضيف عن عدة اجتماعات عُقدت مع وزير الصناعة والتجارة بمكتبه بخصوص ذلك القرار، إلا أن المحاولات وصلت إلى طريق مسدود، مما أدى إلى دخول العاملين في إضراب تضامناً مع زملائهم تسبب في إيقاف المصنع لمدة 4 أيام كأول بادرة في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، وقال إن وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، بذل جهوداً مضنية لرفع الإضراب وإعادة تشغيل المصنع وتعهد بتنفيذ مصفوفة تتضمن إرجاع المفصولين ومراجعة مفارقات الأجور وتعديلها وإعادة هيكلة الشركة في مدة أقصاها 18 فبراير الماضي .

وحثت مذكرات المفصولين  بالاستجابة  لمطالب العاملين كما طالبت وزير التجارة والصناعة والتجارة بتنفيذ وعوده التي قطعها لهم .

يذكر أن وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني، كان قد أصدر قراراً بتاريخ الثلاثين من أكتوبر الماضي، وجه فيه الإدارة التنفيذية لشركة سكر كنانة بإعادة المفصولين بسبب مشاركتهم في الاعتصامات ووقفات الاحتجاج بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر في ذات الشأن..

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!