رتاج الأغا.. رحيل سندريلا الشاشة الزرقاء

 

الخرطوم- عائشة الزاكي

غيّب الموت أمس بصُورةٍ مُفاجئةٍ، المذيعة بقناة النيل الأزرق رتاج الأغا، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، وهي تُعد من أبرز نجوم الشاشة الزرقاء.

انضمت الراحلة لقناة النيل الأزرق قبل عدة أعوام، وظهرت في تقديم عددٍ من برامج المنوعات أشهرها برنامج “مساء جديد”، وهي أيضاً شاعرة تَغَنّى لها عَدَدٌ من الفنانين الشباب، لكنها تفرّغت للتقديم البرامجي عبر الشاشة الزرقاء.

اتّصفت الراحلة في حياتها بالهُدُوء، ولم تطلها الشائعات خلال فترة عملها في مجال الإعلام، وعُرفت بالتلقائية وحُسن التقديم ولها علاقات مُتميِّزة مع زملائها بالقناة، ولُقِّبت بسندريلا الإعلام السوداني، وكانت قد أكملت مراسم زواجها في حفل بإحدى صالات الخرطوم جمع عدداً غفيراً من نجوم الإعلام والصحافة والفن والمجتمع.

وقالت مُنتجة برنامج “مساء جديد” نسرين مكي لـ(الصيحة) أمس، إنّ الفقيدة كانت نِعمَ الأخت والصديقة، والابتسامة لا تُفارق وجهها حتى داخل الأستديو، وتحمل في قلبها الأبيض الخير لكل الزملاء، وأضافت نسرين بأنّ خبر وفاتها وقع عليهم كالصاعقة، وتابعت: “يُعد فقدها جللاً وعظيماً لكل الزملاء، وسبب وفاتها هُبُوط حاد في الدورة الدموية، وقد كانت حُبلى في شهرها الرابع وتعرّضت للإجهاض الذي كان سبباً لوفاتها”.

من جانبها، قالت مدير عام قناة النيل الأزرق سمر ساتي، إنّ الفقيدة كانت نِعمَ الأخت والزميلة وتقوم بأداء عملها بأفضل صُورةٍ وأكمل وجهٍ برغم الظروف التي تَمُر بها من إرهاقٍ وتعبٍ، وتُعتبر وفاتها فقداً جللاً للوسط الإعلامي “ولا نقول إلا ما يرضي الله رحمها الله وجعل مثواها الجنة”.

وكنت قد التقيت بالراحلة الأسبوع المُنصرم بقاعة الصداقة في برنامج الفعاليات الختامية لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها العاشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى