البرهان: لدينا تفاهُماتٌ جيِّدةٌ مع مصر بشأن حلايب

الدوحة: وكالات

كشف رئيس المجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عن تفاهُمات وصفها بـ(الجيدة) مع الحكومة المصرية بشأن حلايب، وأكّد أنّهم لا يريدون أن تصبح شوكة في خاصرة العلاقات السودانية المصرية.

وقال البرهان في مؤتمر صحفي بالعاصمة القطرية الدوحة أمس (حتى قضية الفشقة نسعى لحلحلتها بالطرق السلمية، وليست لدينا نوايا أن نستخدم العنف أو العمل العسكري سواء في حلايب أو الفشقة، ونسعى لحلها في المنطقتين بالطرق السلمية والمفاوضات).

وفي سياق آخر، أكد البرهان أنّ عمل لجنة إزالة التمكين مَشروعٌ ومُتّفقٌ عليه، وقال (يتم العمل لتصحيح طريقة عملها وأدائها، ولا يُوجد خلاف فيما تقوم به من واجبات وأعمال)، وأضاف (ولكن المجلس مع أعضاء اللجنة والمكونات السياسية المختلفة نسعى لأن تعمل بطريقة تبعد عنها الأقوال والشبهات). وأكّد البرهان أنّ مفاوضات سد النهضة أخذت وقتاً طويلاً، وأنّ بعض الأطراف تنصّلت عن الاتفاقيات، وبشأن إمكانية اللجوء للتحكيم الدولي أو الأمم المتحدة ومجلس الأمن في أزمة سد النهضة، قال (بالتأكيد، نحن نطلب كل مُعاونة من أجل دفع الأطراف للوصول إلى اتفاق).

وحول الأوضاع الداخلية، قال البرهان إنّ البلاد تُواجه الكثير من المصاعب، وأضاف (نحن نقود التغيير في السودان، ونسعى لأن يكون حقيقياً ينعكس على الشعب والمُجتمعات المحلية والإقليمية والدولية)، وتابع (التغيير له مصاعب وتقاطُعات وتداخُلات كثيرة تتطلّب منا الصبر والتحمُّل والتواصل مع العالم، وأن نعيد السودان للمجتمع الدولي سواء سياسياً أو اقتصادياً).

في سِيَاقٍ مُنفصلٍ، كشف عن اعتزام وفد حكومي ورجال أعمال قطريين زيارة السودان الأسبوع المُقبل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!