لقاء بين حمدوك وبومبيو ووعود بالمساعدة بشأن “قائمة الإرهاب”

 

الخرطوم: مريم أبشر

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أمس، بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على هامش قمة ميونيخ للأمن بألمانيا، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وأمّنا على العمل على تطويرها.

وعبر حمدوك خلال اللقاء، عن أمله في أن يُسهم التقدّم المُحرز في ملف التسويات بتسريع عملية رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب.

من جانبه، أمّن بومبيو على التسويات واعتبرها خطوة هامة في ذلك الاتجاه، وتفتح مجالات واسعة لعلاقات ثنائية لا تحدها قيود إجرائية أو قانونية في تعزيز العلاقات وتطويرها بين البلدين. وأكد دعم بلاده للتطورات الهامة في الساحة السياسية السودانية، وعبّر عن أمله أن يتمكن السودان من اجتياز هذه الفترة الهامة من تاريخه لتلبية تطلعات وطموحات شعبه التواق إلى حكمٍ ديمقراطي رشيد ومستدام.

فيما ذكرت (العربية) و(الحدث) نقلاً عن مصادر، أن حمدوك تلقّى وعداً من بومبيو، بالمساعدة على إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب.

ويُشارك حمدوك في أعمال مؤتمر ميونخ الأمني في دورته (56) الذي تستضيفه مدينة ميونخ الألمانية خلال 14- 16 فبراير الحالي، بمشاركة عدد من زعماء الدول ورؤساء الحكومات، لبحث التهديدات المُحدقة بالسلم العالمي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!