رئيس تحرير (السوداني): لم نتسلّم قراراً بعودة الصحيفة

 

الخرطوم: أم سلمة العشا

قال رئيس تحرير صحيفة (السوداني) المحجوزة ضياء الدين بلال، إنّهم لم يتسلّموا قراراً يُفيد بعودة الصحيفة لمُمارسة العمل الصحفي، وأوضح فقط أنّه سُمح لهم بدخول مباني الصحيفة.

وأكد بلال لـ(الصيحة) أمس، تواجُد الصحفيين في فناء الصحيفة، وقال: “سنظل بها حتى يتم الرجوع عن القرار الجائر”، وكشف عن اتخاذهم كل الخطوات الضرورية المُتعلِّقة بالتصعيد القانوني والإعلامي حتى يستبين الخيط الأبيض من الأسود، وألمح بلال إلى لجوء صحفيي (السوداني) للاعتصام ومن ثَمّ الإضراب عن الطعام، وأشار إلى أنّ السُّلطات سحبت قوات الدعم السريع من الصحيفة، عقب اتخاذهم خطوة استئناف قرار الإيقاف عن الصدور، وأضاف “الحق أبلج والباطل لجلج.. السوداني عائدة وراجحة بإذن الله”.

من ناحية أخرى، قال الصحفي منعم سليمان على صفحته بـ”فيسبوك”، إنّ لجنة تفكيك نظام الإنقاذ قرّرت عودة صحيفة (السوداني)، وتعيين حارس قضائي يعمل على حصر الأصول ومُتابعة الإجراءات القانونية بما لا يعرقل صدور الصحيفة تأكيداً لضمان حُرية التعبير.

وحجزت لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام 30 يونيو 1989 على أموال ومُمتلكات صحيفة (السوداني) وأوقفتها عن الصدور من قبل السلطات الحكومية، وأعلنت حزمة قرارات بمُصادرة أصول وحجز مُمتلكات عَدَدٍ من المُؤسّسات الإعلامية، وأغلقت قوة أمنية المُؤسّسات التي تم الإعلان عنها ومَنع الصحفيين من دخولها، وتجمّع عددٌ من الصحفيين أمام هذه الدور بعد هذه القرارات.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!