عضو بالسيادي: إذا لم نقتص للشهداء لا يُمكن أن يستقر الحكم

الخرطوم: الصيحة

أكد عضو المجلس السيادي محمد الفكي سليمان، أنه يجب أن يكون تكريم أسر الشهداء بالاقتصاص لهم في المقام الأول، واعتبر أنه واجب على كل سوداني.

وخاطب الفكي حفل تكريم أسر شهداء النضال الذي نظمه بنك السودان المركزي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ديسمبر، وذكرى الاستقلال، وقال “إذا لم يتم القصاص للشهداء لا يمكن للحكم أن يستقر”. وأكد أنه لابد من تقديم القَتَلة لمحاكمة عادلة، وأن ذلك هو الطريق الوحيد لاستقرار الحكم بالبلاد، وقال إنهم يعملون لتحقيق أهداف وتطلعات الشهداء التي ماتوا من أجلها، بمحاربة الفساد والمحسوبية وتفكيك كل بؤر التمكين ورعاية أسر الشهداء، وأعلن عن توجيهات تمكن كل أسر الشهداء من دخول القصر الرئاسي دون إذن مسبق وفي اي وقت لتلقي أي شكوى.

من جانبه، أكد محافظ بنك السودان المركزي بدر الدين عبد الرحيم، أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لمعالجة إخفاقات الماضي بتجرد ومهنية وعلمية، وطالب الشباب باستلام راية قيادة الوطن للوصول بها إلى أحلام وتطلعات إخوانهم الشهداء. وقال “إن جيل اليوم من أبنائنا وبناتنا علمونا درساً مفاده أن الوطن فداؤه المهج والأرواح”. وأعلن دعم المركزي المتواصل لتعميم سياسة الدفع الإلكتروني وتطوير عمليات التمويل الأصغر لتغطي كافة شرائح المجتمع بمن فيهم الشباب.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!