الطرق: انطلاق جولات ميدانية للعد الحركي والمسح المروري بالولايات  

الخرطوم- رشا التوم

أكدت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالهيئة القومية للطرق والجسور، انطلاق جولات ميدانية لعددٍ من الطرق القومية في السودان.

ونفّذت الإدارة، زيارات لعدد من الولايات، شملت الشمالية ونهر النيل وشمال كردفان وسنار والجزيرة والتي تتواصل لتشمل بقية الولايات الأخرى للوقوف على عمليات العد الحركي والمسح المروري التي انتظمت بكافة الطرق.

ووقف الوفد على انطلاقة العد الحركي والمسح المروري في الولاية الشمالية والذي انطلق في الثالث عشر من ديسمبر الجاري بطريقي وادي حلفا- السليم ودنقلا- أشكيت.

وقال مُشرف الهيئة القومية للطرق والجسور القطاع الشمالي المهندس الأمين الخضر محمد، إن القطاع شرع في العد الحركي والمسح المروري للمركبات بأنواعها كافّة لتحديد المعالجات المطلوبة والمسار المُناسب للطريق، بجانب معرفة سُمك وعدد الطبقات المطلوبة وتحديد حساب تكاليف التشغيل للمركبات والفوائد الاقتصادية للطرق.

وأكد أن القطاع بدأ في العد الحركي والمسح المروري في ١٣ ديسمبر وسيتواصل في الطرق كافة، مشيراً للفوائد من هذه العملية لأصحاب المركبات وللدولة.

من جهتها، قالت ممثلة الإدارة العامة للتخطيط بالقطاع الشمالي إقبال النويري، إنهم بدأوا في عملية العد الحركي والمسح المروري في طريق دنقلا- أشكيت لمعرفة الحمولات الزائدة وأنواع المركبات والبضائع التي تعبر بهذا الطريق، مؤكدة أن عملية المسح الحركي والعد المروري مُهمة لشركاء الطريق كافة وللدولة، إضافةً إلى استخدامها كبيانات معلومات للاستفادة منها في مسارات الطرق وصيانتها وتشييد طرق جديدة، بجانب الفوائد الاقتصادية الأخرى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!