عَفوٌ عَامٌ بين النوبة والبني عامر بكسلا

 

كسلا: الصيحة

تَوَصّلت اللجنة العليا لإصلاح ذات البين بين أبناء قبيلتي النوبة والبني عامر والحباب بمحلية ريفي خشم القربة بولاية كسلا إلى تسويةٍ شاملةٍ للنزاع وإعلان العفو العام، بعد الصِّراع الذي وقع بينهما الأشهر الماضية وأدّى لسقوط ضحايا وحُدُوث إصابات وخسائر في المُمتلكات.

واطّلع والي كسلا المُكَلّف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد لدى لقائه أعضاء اللجنة أمس، على جُهُود اللجنة للوصول إلى العفو الكامل وشطب بلاغات عددٍ من الأفراد وإطلاق سراح الموقوفين.

وعبّر عضو اللجنة تاج السر حسن أبو زيد حسب (سونا) أمس، عن تقديره لوقفة الوالي ودور الشرطة والأجهزة النظامية، بجانب مواطني القبيلتين، إضافةً لشباب الثورة الذين بدأوا الخطوات الأولى لإنهاء الصراع، وأوضح أنّه تمّت إجازة المبالغ المرصودة للتّعويضات لجبر الضرر وسيتم تسليمها للمَحلية التي ستبحث مع اللجنة تكوين آلية لتوزيع المَبالغ للمُتضرِّرين.

من جانبه، أكّد نائب عُمدة قبائل جبال النوبة بالمحلية نجم الدين حسن، أنّ ما وقع بين القبيلتين يُعتبر عابراً، وأنّ التّصالُح الذي تم يُمثل أُنموذجاً يُهدى لكل ولايات الشرق والسودان عامّة، وأشاد بدور الوالي الذي كان له الفَضل في نزع فتيل الأزمة، بجانب قيادات المحلية المُختلفة.

وأكّد مُمثل البني عامر والحباب في اللجنة العُليا للصُّلح منصور عبد الله عبد القادر، هُدُوء الأوضاع بالمحلية، وأعرب عَن تقديره لكلِّ من أسهم في إنهاء الصراع.

\ \ \

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى