وزير المالية: مشروع المُوازنة 2020م يمضي كما هو مُخطّطٌ له

 

الخرطوم: الصيحة

أكّد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. إبراهيم أحمد البدوي، أنّ العمل في إعداد مشروع مُوازنة العام المالي 2020م يَسير وفق المُخطّط له بمُشاركة الجهات ذات الصلة كَافّة، وأوضح أنّ لجنة الاقتصاد الكلي تَعكف على تحديد المُؤشِّرات الاقتصادية الكلية ليتم إعداد مشروع المُوازنة على ضوئها.

وقدّم الوزير لدى لقائه، بعثة صندوق النقد الدولي بالوزارة أمس، شرحاً ضَافياً لجُهُود الإصلاح الاقتصادي، وأوضح موقف إعداد الموازنة وتدرُّجها عبر مراحلها المُختلفة حتى إجازتها واعتمادها عبر جهات الاختصاص.

من جانبه، قال رئيس البعثة دانيال كاندا، إنّ هدف الزيارة مُتابعة الأداء الاقتصادي والتعرُّف على الإصلاحات المالية بالبلاد ضمن برامج مُتابعة الأداء بالدول الأعضاء في الصندوق.

وتَمّ التفاكُر بين الجانبين بمُشاركة وكيلة المالية آمنة أحمد سعد ومُديري الإدارات العامّة بالوزارة، حَول قضايا الاقتصاد الكلي والإصلاح المالي في مجال إعداد المُؤشِّرات الكلية، والإصلاح الضريبي والجُمركي، وفي مجال أُسس تقسيم الموارد بين مُستويات الحكم المُختلفة وتوجيهها نحو تحقيق أهداف الألفية للتنمية المُستدامة التي تتّسق تماماً مع أهداف التنمية بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى