مجلس الوزراء :توجيهات بضبط ورقابة الأسواق وخطوات إجرائية لمعالجة قضية الخبز خلال أيام

الخرطوم: الصيحة الآن

وجّه مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري برئاسة د. عبد الله حمدوك بضرورة إشراك المرأة في مفاوضات السلام وفي لجنة التحقيق المستقلة بشأن أحداث فض الاعتصام.

وقال وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريحات صحفية عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم (الأربعاء)، إنه ستتم معالجة موضوع إشراك المرأة في المفاوضات وفي لجنة التحقيق وسيتم الإعلان عن ذلك قريباً.

وأوضح فيصل أن المجلس استمع إلى تنوير من نائب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي حول الأوضاع الاقتصادية بالبلاد مبيناً أن المجلس وجه بمعالجة سريعة لهذه الأوضاع من خلال تفعيل قانون حماية المستهلك لضبط ورقابة الأسواق بجانب خطوات إجرائية سيتم الإعلان عنها خلال أيام لمعالجة قضية الخبز.

إلى ذلك استمع مجلس الوزراء إلى بعض الوزراء الذين هم أعضاء في مجالس إدارات عدد من الشركات وتحدثوا عن الحوافز المالية الضخمة التى تقدم للوزراء نظير عضويتهم في هذه المجالس، وأعلن إعادة هذه الحوافز لخزينة الدولة.

وقال صالح إن مجلس الوزراء قرر مناقشة موضوع هذه الحوافز باعتبار أن الأرقام التي ذُكرت أرقام كبيرة وضخمة.

كما أخذ المجلس علماً بالانتصار الدبلوماسي الذي تحقق بنيل السودان عضوية مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وقال فيصل إن نيْل هذه العضوية يعد اعترافاً من المجتمع الدولي بأن السودان استعاد مكانته في المحيط الدولي، وعاد لمواقع كان معزولاً عنها لعقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى