(الصحة): تسجيل إصابات جديدة بمرض الكوليرا بولاية سنار

الخرطوم: الصيحة الآن

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل إصابات جديدة بمرض الكوليرا بولاية سنار،بلغت 23 إصابة فيما لم تسجل حالات وفيات جديدة، وأكدت أن جملة الإصابات بمرض الكوليرا تراكميا 124 إصابة منها 101 إصابة بولاية النيل الأزرق.

وشدد وكيل وزارة الصحة دكتور سليمان عبدالجبار، خلال اجتماع اللجنة الفنية للإستجابة لمجابهة انتشار الكوليرا بقاعة الطوارئ بالوزارة اليوم (الخميس)على إعداد تقارير مفصلة عن الأوضاع في كافة الولايات بما يسهم في الوقوف على الحقائق وبالتالي اتخاذ الإجراءات المناسبة بما يمنع وصول المرض لباقي الولايات وتحديد المطلوبات من الأدوية ومنها أدوية الملاريا والاحتياجات في ظل طوارئ الخريف.

وقال عبدالجبار إن ولاية النيل الأزرق سجلت 5 حالات جديدة أمس الأربعاء ليصبح مجموعها 101 إصابة في حين لم تسجل حالة وفاة جديدة عدا الحالات الست السابقة منوها إلى تسجيل حالة  وفاة واحدة بولاية سنار أمس الأول من جملة الإصابات البالغة 23 إصابة في السوكي ،سنجة وأبوحجار بجانب سنار .

وأعلن ممثل الصندوق القومي للإمدادات الطبية مدير خدمات الزبائن دكتور أبوبكر صلوحة ،أن المتوفر من المحاليل الوريدية يكفي البلاد لثلاثة أشهر معلنا وصول وارد من المحاليل في اكتوبر القادم تكفي لخمسة أشهر لافتا إلى أن ذلك يعني الكفاية منها لثمانية أشهر كاشفا عن وصول 2 مليون و 300 جرعة من (علاج الملاريا الكوارتم) مقدمة من الدعم العالمي، مؤكداً وجود 190 ألف قارورة ملح طعام بالامدادات  وبمخازن الولايات 37 ألف قارورة .

وقال مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة دكتور عبدالله الجعلي، إن المخزون من أدوية الملاريا والذي وفره صندوق الدعم العالمي 5 ملايين جرعة ويمثل 50% من الاحتياج منوها لتسليم 11 ولايات أدوية منها أدوية الملاريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى