(العون الإنسانى): (78) حالة وفاة وتأثر (65) ألف أسرة جراء السيول والأمطار

الخرطوم: الصيحة الآن

كشفت مفوضية العون الإنساني أن إجمالي المتأثرين بالأمطار والسيول بولايات السودان المختلفة بلغ (65) ألف و232 أسرة، فيما بلغت حالات الوفاة (78) شخصاً وإصابة(89) شخصاً بجانب انهيار (40) ألف و800 منزل كلياً و(24) ألف و444 منزل إنهياراً جزئيا.ً

وقال مفوض العون الانسانى بالانابة د. محمد فضل الله سراج، حسب (أس أم سي) اليوم (الخميس) إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن ولاية النيل الابيض من أكثر الولايات المتأثرة من جراء السيول والأمطار بنسبة وصلت 45% من جملة الأضرار والخسائر على مستوى ولايات السودان مجتمعة لتأتى بعدها ولايات الخرطوم والجزيرة وسنار وشمال كردفان.

واشار المفوض إلى تأثر (119) من المرافق الصحية و(184) مرفق تعليمى و(287) من المنشآت بالسيول والفيضانات على مستوى السودان.

وتوقع المفوض حدوث فيضانات فى ولايات الخرطوم والجزيرة ونهر النيل والشمالية قائلاً: المخاطر مازالت قائمة بسبب إرتفاع المناسيب فى نهر النيل وعطبرة.

وكشف فضل الله عن وضع خطة لتقديم المساعدات والإحتياجات العاجلة للمناطق المتأثرة حسب الأولوية، موضحاً أن المساعدات التي وصلت من الدول العربية جرى توزيعها على أغلب المناطق المتأثرة في الولايات بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!