حميدتي ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات بين السودان والإمارات

الخرطوم ـ الصيحة

بحث نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مع نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، منصور بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبُل تعزيزها.

وتناول اللقاء الذي عُقد على هامش “معرض الدفاع الدولي – آيدكس 2021” الذي افتتح في أبوظبي، أمس “سُبُل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات والقطاعات، بما يحقق تطلعات الدولتين والشعبين الشقيقين”، كما تطرق الطرفان إلى المُستجدات في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشارك “حميدتي” أمس في افتتاح الدورة الـ(15) لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس” والدفاع البحري “نافديكس” 2021 ضمن أكثر من 79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية، إضَافَةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية بمشاركة أكثر من 900 شركة و5 دول جديدة.

ويتزامن انطلاق فعاليات المَعرضيْن مع اليوبيل الذهبي للدولة وهي المُناسبة التي تتوّج نصف قرن من العطاء والبناء والتنمية والإنجازات على مُختلف الأصعدة، والتي كفلت للإمارات مكانتها الدولية المرموقة.

ويستعرض معرضا “آيدكس” ونافكس” 2021، أحدث ما توصّل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات مُتطوِّرة ومُبتكرة، بجانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة، وكذلك عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى