“الدعم السريع” تدمر متحرك كامل لقوات “جبريل” على تخوم القضارف

صدت قوات الدعم السريع، هجوماً بمحور الفاو من قوات حركة العدل والمساواة، وألحقت هزيمة نكراء، واستولت على 28 عربة قتالية بكامل عتادها وعدد 2 دبابة وسط تناثر جثث وجرحى منسوبي العدل والمساواة.
وقالت قوات الدعم السريع على حسابها الرسمي بموقع “إكس”، “حققت قوات الدعم السريع اليوم الأربعاء، انتصاراً جديداً يُضاف إلى سلسلة انتصاراتها على مليشيا البرهان الانقلابية، وحلفائها من كتائب الإرهابيين وتوابعهما من حركات الارتزاق، التي حاولت الهجوم على قواتنا بقوة قوامها 75 عربة قتالية وعدد 6 دبابات عبر محور الفاو بولاية القضارف”.

وأضاف البيان “لليوم الثاني على التوالي بعد سحق متحركات الفلول أمس بمحوري «جبل كردفان – تندلتي- أم روابة» بولاية شمال كردفان؛ تمكن أشاوس الدعم السريع اليوم من إلحاق الهزيمة بمرتزقة العدل والمساواة قرب منطقة “الفقيشة” التي تبعد عن “الخياري” نحو 5 كيلومترات، وتكبد أتباع مليشيا البرهان وكتائب النظام المباد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على أيدي قواتنا، المرابطون لحراسة بوابة الجزيرة بمحور القضارف”.

وأوضح أن الأشاوس أفلحوا في استلام 28 عربة قتالية بكامل عتادها الحربي، وعربة أخرى تحمل منظومة اتصالات، ودبابة بكامل معداتها، إضافة إلى مقتل وجرح العشرات، فيما لاذ المئات من منسوبي مليشيا البرهان والحركات المتحالفة معها بالفرار، وتمت مطاردتهم حتى كبري الخياري على تخوم مدينة القضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى