الصحافة الغربية تفضح (البرهان) بتسريب صوتي خطير ..

كشفت تسريبات صوتية نشرت على حسابات صحفيين بارزين في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، عن توجيهات قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان باحتلال منازل المدنيين ونشر القناصين على أسطح البنايات والمستشفيات في العاصمة الخرطوم.

 ودون كل من دكتور ايلي ديفيد (DrEliDavid)  من كبار  المحققين والباحثين في  الصحافة الأميريكية،

وجوني غولد وهو من كبار مذيعي بريطانيا ويقدم برنامج في القناة البريطانية وكاتب في عدة صحف انجليزية، دون كليهما تغريدات مصحوبة بتسجيل صوتي لمحادثة بين البرهان ونائب رئيس الأركان الفريق خالد عابدين الشامي.

ويسمع صوت الأول وهو يوجه الأخير باحتلال منازل المدنيين والمستشفيات، ما يكشف أن الجيش السوداني هو الذي يحتل منازل المدنيين.

وأشار د. إيلي ديفيد إلى أن التسريب الصوتي ضمن سلسلة من التسجيلات وعد بنشرها لاحقاً.

وفي تدوينته الخاصة كتب البريطاني جوني غولد ناعتا: عبد الفتاح البرهان، بصفة (رئيس جماعة الإخوان المسلمين)، وقال إنه يصدر توجيهات لتنظيمه الإرهابي بمهاجمة المدنيين، ونشر القناصة، واحتلال المباني.

وتساءل غولد :هل سيدعو العالم إلى وقف إطلاق النار الآن وحماية المدنيين الأبرياء في السودان..؟ . وأجاب (بالطبع لا) ومضى متسائلاً: أين احتجاجات الحشود في العواصم الأوروبية.. ؟.. أين إدانة الأمم المتحدة ؟ أين دعوات المجتمع الدولي لحماية المدنيين.. ؟   وأضاف :(لا أحد يكترث).

وأشار إلى أنه سينشر سلسلة تسريبات صوتية لقيادة الجيش السوداني حول العمليات والعلاقة مع إيران والأسلحة المستخدمة في المعارك مع قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى