البرهان يمنح ديفيد بيزلي وسام النيلين من الطبقة الأولى

البرهان يمنح ديفيد بيزلي وسام النيلين من الطبقة الأولى

الخرطوم- الصيحة

منح رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وسام النيلين من الطبقة الأولى لمدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي تقديرا لجهوده في دعم السودان في مجال الأمن الغذائي.
والتقى البرهان بمكتبه اليوم، مدير برنامج الغذاء العالمي برفقة وفد استثماري من مختلف الدول، بحضور مسؤولين من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية وبنك السودان.
وأشاد رئيس مجلس السيادة،بالمجهودات التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في السودان ودعمه للشعب السوداني خاصة المواطنين في مناطق النزوح والصراعات، مشيرا إلى المساعدات التي ظل يقدمها البرنامج للأسر خلال فترة الانتقال، وقال إن السودان يتمتع بإمكانيات ضخمة في مجال الموارد الطبيعية تجعله قبلة أنظار العالم لتحقيق الأمن الغذائي.
وأشار البرهان إلى الشراكة القوية التي تربط بين برنامج الغذاء العالمي والسودان، وأوضح أن السودان يمتلك إمكانيات هائلة في الأراضي الزراعية تجعله في مقدمة دول العالم التي يمكن أن تسد الحاجة في مجال الغذاء.
وأعلن أن السودان أبوابه مفتوحة للاستثمار، مشيرا إلى الإمكانيات التي يزخر بها في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والذهب والمعادن الأخرى، مؤكدا استعداد السودان لتذليل كافة العقبات أمام الاستثمار والقطاع الخاص وذلك لجذب المستثمرين للاستثمار في السودان. وقال إن الاستقرار السياسي يساعد في تهيئة بيئة الاستثمار، مشيراً للجهود الجارية لتشكيل حكومة مدنية كاملة تلبي طموحات الشعب السوداني.
من جانبه، وصف ديفيد بيزلي، لقاءه مع رئيس المجلس السيادي بالمثمر والبناء، ونوه إلى أن العالم يواجه تحديات كبيرة في مجال الأمن الغذائي تتمثل في التغيرات المناخية وتأثير وباء (كورونا) وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، وقال إن زيارة الوفد للسودان تأتي في إطار مساعدة الشعب السوداني لتجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، مشيراً لما يزخر به السودان من إمكانيات هائلة تجعله يسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي ومساعدة بقية دول العالم، وأضاف أن المهمة لا يمكن أن تتم عبر منظمات الأمم المتحدة لوحدها، وإنما بمشاركة ومساهمة القطاع الخاص ودعمه بما يمكنه من القيام بدوره في تأمين الغذاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى