طيران الجيش السوداني يدمر عدد من المرافق الحيوية بالخرطوم

الخرطوم : الصيحة
قصف الطيران الحربي صباح اليوم عدد من المرافق الحيوية بالخرطوم منها برج الضرائب، مقر وزارة العدل مبنى شركة النيل للبترول، برج الفاتح، ومقر الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.
وأدت قوات الدعم السريع بياناً صباح اليوم ادانت فيه عملية القصف التي وصفتها بالمتعمدة والتي تأتي ضمن سيناريو الأرض المحروقة حسب البيان.
نص البيان
في خطوة تأتي ضمن سيناريو الأرض المحروقة الذي انتهجه النظام البائد في مناطق مختلفة من السودان؛ واصل طيران مليشيا البرهان والفلول عمليات القصف المتعمد للبنى التحتية والمناطق الحيوية في الخرطوم بغرض تدميرها.
‏وشملت عمليات القصف المتعمد بالخرطوم، مباني وزارة العدل، ديوان الضرائب، برج الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وبرج شركة النيل للبترول، إلى جانب استمرار القصف المتعمد على المناطق المأهولة بالسكان والأسواق بالبراميل المتفجرة.

‏هذه الممارسات التي تستهدف مقدرات الشعب السوداني، تزيد أشاوس قواتنا إصراراً وعزيمة لإقتلاع هذا النظام الإرهابي من جذوره لفتح المجال أمام شعبنا لبناء دولته على أسس جديدة تحقق العدالة والمساواة.
‏إن مخطط تدمير المنشآت الحيوية وقصف المدنيين العزل عقب كل هزيمة للفلول، ما هو إلا محاولة لتبرير عجزهم المفضوح في ميدان المعركة، فبالأمس حينما هزموا في سلاح المدرعات قصفوا المدنيين في مايو جنوب الخرطوم، ومنطقة الحاج يوسف في شرق النيل، ومدينة نيالا في غرب البلاد، واليوم مع اقتراب انهيار قواتهم داخل القيادة العامة قصفوا البنى التحتية والمناطق الحيوية.
‏ليس أمام الفلول أي خيار إما التسليم الكامل فيما تبقى من مواقع، أو انتظار المصير المحتوم والذي بات وشيكاً، ولن تستطيع حملات التضليل مدفوعة الأجر مداراته.

‏إن عهد الوصايا والظلم والتهميش لن يعود بعد اليوم، فالسودان يجب أن يتأسس كجمهورية حقيقية، السلطة والنفوذ فيها لكل السودانيين، وهذا لن يكون إلا بالقضاء على نظام المؤتمر الوطني الفاسد، وإنهاء سيطرته على المؤسسة العسكرية، وتأسيس جيش قومي مهني واحد ولاءه للوطن والشعب وليس لايدلوجيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى