قوة مسلحة تعتقل عضو بارز في الحرية والتغيير

الخرطوم : الصيحة

كشفت قوى الحرية والتغيير أن قوة مسلحة من (10) أفراد اعتقلت نهار اليوم السبت عضو المجلس المركزي للحرية والتغيير والناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين الدكتور علاء الدين عوض نقد من منزله واقتادته إلى جهة مجهولة.

قال بيانٌ عن قوى الحرية والتغيير إن القوة التي اعتقلت عضو المجلس المركزي د. علاء الدين نقد عرفت نفسها بأنها “تتبع للقوات المسلحة وجهاز المخابرات”
وقال بيانٌ عن المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير اطلع عليه “الترا سودان” إن القوة التي اعتقلت عضو المجلس المركزي د. علاء الدين نقد عرفت نفسها لأسرته بأنها “تتبع للقوات المسلحة وجهاز المخابرات”.

وعدّ بيان الحرية والتغيير اعتقال د. نقد “جزءًا من الاستهداف الممنهج لقوى الحرية والتغيير ولكل الوطنيين الشرفاء عبر حملات التخوين والشيطنة التي يقودها النظام المباد وعناصره”.

وزاد البيان أن الاعتقال “مخالف لاتفاق الهدنة التي ما تزال سارية والتي تمنع أحكامه استهداف المدنيين بالاعتقال أو المنع من الحركة”.

وطالبت قوى الحرية والتغيير بإطلاق سراح الدكتور علاء الدين نقد “فورًا دون أي قيد أو شرط، التزامًا بأحكام الهدنة الموقع عليها في جدة”، وحمّلت في الوقت نفسه القوات المسلحة وجهاز المخابرات مسؤولية سلامة الدكتور علاء الدين نقد إلى حين إطلاق سراحه.

وأضاف البيان: “نجدد موقفنا الثابت الرافض لاستمرار الحرب وإدانة ووقف كل الانتهاكات المترتبة عليها وصولًا إلى تحقيق تطلعات شعبنا المشروعة في وقف الحرب والتأسيس لحكم مدني ديمقراطي ولإصلاح أمني وعسكري شامل يقود إلى جيش قومي مهني واحد”. وأردف: “نؤكد أننا سنمضي في هذا الدرب حتى نبلغ منتهاه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى